ما هي أسباب ضعف الانتصاب؟

ما هي أسباب ضعف الانتصاب؟

يعرف ضعف الانتصاب، بأنه عدم قدرة الرجل على الحفاظ على انتصاب ثابت بما يكفي لممارسة العلاقة الجنسية على أكمل وجه، وتصنف هذه المشكلة الجنسية الأكثر شيوعًا التي تواجه الرجال في جميع أنحاء العالم. يعتقد ويعتقد بأن هذه المشكلة تصيب الرجل فوق 40 عاما، لذلك سنتعرف اليوم من خلال هذا المقال على بعض المعلومات الهامة حول موضوع الانتصاب وأسباب ضعفه.

ما الذي يسبب الانتصاب؟ 

دعونا اولا نتعرف على عملية الانتصاب عند الرجل، تحدث عملية الانتصاب عند الرجل نتيجة زيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري (القضيب)، وتحفز الأفكار الجنسية أو الاتصال المباشر مع الجنس الآخر على انتصاب القضيب، عندما يتعرض الرجل للإثارة الجنسية ترتخي العضلة التي داخل الأوعية الدموية في القضيب، هذا الأمر يسمح بزيادة تدفق الدم عبر شرايين القضيب،  وبالتالي يتم ملئ حجرتين داخل القضيب، عندما تمتلئ الحجرات بالدم، يصبح القضيب صلبًا، وهنا تحدث عملية الانتصاب بشكل كامل، ثم تنقبض أوردة القضيب للمساعدة في الحفاظ على الدم في القضيب والحفاظ على هذا الانتصاب. ينتهي الانتصاب عندما تنقبض عضلات الأوعية الدموية ويمكن أن يتدفق الدم المتراكم عبر أوردة القضيب. للمساعدة في إعادة ارتخاء القضيب مجددا. 

ما هو ضعف الانتصاب؟ 

في بعض الأحيان قد يتعرض الرجل لبعض المشاكل الجنسية منها يعرف باسم (العجز الجنسي) لكن الآن أصبح هذا المصطلح غير دقيق خصوصًا عندما يكون ضعف الانتصاب ناتج عن سوء تغذية او التوتر او نمط حياة سيء، لكن قد يكون ضعف الانتصاب ناتج ايضا عن مشاكل صحية تحتاج الى العلاج، هنالك نوعان من ضعف الانتصاب، هما (ضعف الانتصاب) أو (عدم القدرة على الانتصاب).

أسباب ضعف الانتصاب

1- ارتفاع الكوليسترول في الدم:

كما تحدثنا في البداية ان عملية الانتصاب تمم من خلال تجمع الدم في حجرات داخل القضيب محدثة بذلك الانتصاب لكن هنالك بعض الاشياء تسبب عدم قدرة الدم على التجمع في تلك الحجرات الدموية وهو (الكولسترول) حيث يعمل الكولسترول على سد الشعيرات الدموية التى تسمح للدم بالوصول الى الحجرات الموجود داخل القضيب، ونتيجة سد تلك الشعيرات تنتج مشاكل في الانتصاب منها عدم القدر على انتصاب كامل أو عدم القدرة على المحافظة على الانتصاب لوقت طويل.

2- التدخين:

يعتبر التدخين أيضا أحد العوامل المساهمة في ضعف الانتصاب لدى الرجال وهناك عدة أبحاث علمية تؤكد ذلك، لان التدخين بجميع اشكاله سواء كان شرب السجائر التقليدية أو السجائر الإلكترونية، ويعمل التدخين على اغلاق وسد الشعيرات الدموية أيضا محدث بذلك مشاكل جنسية وصحية عديدة.

3- انخفاض هرمون تستوستيرون:

انخفاض هرمون تستوستيرون لدى الرجال يسبب أيضا العديد من المشاكل، ومن أهم تلك المشاكل هي المشاكل الجنسية، حيث أن هرمون تستوستيرون هو المسؤول الأول عن القوة الجنسية لذلك عندما ينخفض مستوى هذا الهرمون في الجسم تنتج بعض المشاكل منها ضعف الانتصاب.

4- المشاكل النفسية مثل (الاكتئاب) و (التوتر) و (القلق):

ايضا تنصف المشاكل النفسية ضمن مسببات ضعف الانتصاب، حيث تمتلك الصحة النفسية علاقة مترابطة مع الصحة الجنسية، لذلك عندما يعاني البعض من مشاكل نفسية مثل الاكتئاب أو التوتر يفقدون القدرة على ممارسة الجنس وايضا يواجهون مشاكل في الانتصاب.

5- أمراض الكبد:

أمراض الكبد منتشرة الآن بشكل كبير في مجتمعنا العربي، ويعتبر الكبد مساهم في عملية تنظيف الهرمونات في الجسم ومن ضمن تلك الهرمونات هي هرمون الذكورة (تستوستيرون) وهرمون الانوثة (الاستروجين) لذلك نجد أن مرضى الكبد يواجهون مشاكل في الانتصاب، لذلك يجب على مرضى الكبد المتابعة مع الطبيب المختص وأخذ الدواء بشكل منتظم.

ملاحظة هامة:

اليوم ومن خلال هذا المقال الطبي قد تعرفنا على اهم مشاكل ضعف الانتصاب لدى الرجال، وجميع تلك المعلومات التي قدمتها لكم هي لزيادة التوعية فقط، كما أننا ننصح بزيادة الطبيب في حال واجهت أي مشاكل صحية أو جنسية مثل ضعف الانتصاب.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
40 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *