ما هي لصقات منع الحمل؟ وكيف استخدمها وهل لها اي اضرار

ما هي لصقات منع الحمل؟ وكيف استخدمها وهل لها اي اضرار

‏ما هي لصقات منع الحمل؟ تصنيف لصقات منع الحمل على أنها طريقة آمنة وفعالة لمنع حدوث الحمل عند المرأة، ويتم استخدام هذه اللاصقات من خلال وضعها على أجزاء معينة من الجسم، حيث تفرز هذه اللاصقات بعض الهرمونات على الجلد وبالتالي تقوم بمنع الحمل.

كيف تعمل لصقة منع الحمل؟

طريقة عمل لاصقات منع الحمل بسيطة وغير مقعد، حيث تعمل على منع الحيوانات المنوية من الوصول الى البويضة التي تتواجد في عنق الرحم، بالتالي لا يتم تلقيح البويضة، وكما هو الحال في حبوب منع الحمل المتداولة بين السيدات، فأن لاصقات منع الحمل تقوم بإيقاف عملية التبويض لدى النساء، وبالتالي فأن عدم وجود بويضات جاهزة للتلقيح يعني عدم حدوث الحمل، كما أن الهرمونات الموجود داخل لاصقات منع الحمل تعمل على زيادة لزوجة المخاط الموجود داخل عنق الرحم الذي يمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضات وتلقيحها.

اين اضع لصقة من الحمل

يمكن للمرأة وضع لاصقات منع الحمل على الأماكن التالية: منطقة البطن، الكتف، الذراعين، واعلى منطقة الظهر، لكن على المرأة ان تختار احدى تلك المنطقة ويجب أن تكون اللاصقات موضوعة في مكان لا يسبب الازعاج للمرأة، لأن مدة استخدام لصقة منع الحمل هي 3 أسابيع لذلك عليك اختيار أحد الامكان المناسبة لك التي لا تسبب لك مضايقات.

طريقة استخدام لصقة منع الحمل

إنما نحن نقدم طريقة استخدام لصقات منع الحمل لزيادة التوعية والاجابة على بعض التساؤلات المشروب حول هذا الأمر، نوصى بشدة المرأة أن تقوم بمراجعة طبيبها لإجراء بعض الفحوصات ومن خلال هذه الفحوصات يقدم لها أفضل طريقة تتناسب مع وضعها الصحي لمنع الحمل.

طريقة استخدام لصقة منع الحمل كتالي:

  1. إحضار لاصقات منع الحمل من مصادر موثوقة مثل الصيدليات أو مراكز طبية معتمدة
  2. تعقيم المنطقة المراد وضع لصقة منع الحمل عليها بشكل جيد
  3. وضع اللاصقة على الجلد بشكل مباشر مع الضغط عليها لبضعة دقائق حتى نتأكد من التصاقها بشكل جيد
  4. تترك لصقة منع الحمل على الجلد لمدة اسبوع كامل وعند انتهاء المدة يتم استبدالها بواحدة اخرى
  5. تستخدم اللاصقات لمدة 3 اسابيع بشكل متواصل وعدم وضعها في الأسبوع الرابع

ماهي اضرار هذه اللصقات؟

أن أضرار لصقات منع الحمل متشابهة إلى حد ما مع اضرار حبوب منع الحمل فهي تشترك في آلية عمل واحدة، حيث تتعرض المرأة لبعض التقلبات المزاجية عند استخدام لصقات منع الحمل، وذلك يعود الى الهرمونات الموجودة داخل لصقات منع الحمل، أيضا تزيد لصقات منع الحمل من جلطات الدم لذلك نجد ان الاطباء ينصحون وبشدة عدم استخدام هذه المنتجات للنساء التي تعاني من مشاكل في ضغط الدم.

الآثار الجانبية للصقة منع الحمل

  • احمرار وتورم المنطقة التي يتم وضع اللاصقة عليها
  • الشعور بالغثيان والدوار
  • الشعور بانتفاخ في الثديين
  • التقلبات المزاجية
  • وفي بعض الأحيان قد ينتج نزيف في منطقة المهبل

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
22 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *