معلومات حول زراعة الشعر (التكلفة والأنواع)

معلومات حول زراعة الشعر (التكلفة والأنواع)

زراعة الشعر هو إجراء جراحي يتضمن نقل بصيلات الشعر من جزء واحد من الجسم، يسمى موقع المتبرع، إلى جزء أصلع أو أصلع من الجسم، يسمى الموقع المتلقي. يستخدم بشكل أساسي لعلاج الصلع الذكوري النمطي، ولكن يمكن استخدامه أيضًا لاستعادة الرموش والحواجب وشعر اللحية ولملء الندبات الناتجة عن الحوادث أو الجراحة، مثل شد الوجه وعمليات زراعة الشعر السابقة.

أنواع زراعة الشعر

هناك نوعان رئيسيان لإجراء هذا النوع من الزراعة: زراعة وحدة البصيلات (FUT) واستخراج وحدة البصيلات (FUE).

تتضمن طريقة الشريحة FUT، المعروفة أيضًا باسم طريقة الشريط، إزالة شريحة من الجلد من المنطقة المانحة وفصلها إلى بصيلات شعر فردية. ثم يتم زرع بصيلات الشعر في الموقع المتلقي. تترك هذه الطريقة ندبة خطية في المنطقة المانحة، والتي يمكن أن تكون مرئية إذا كان المريض لديه شعر قصير.

من ناحية أخرى، تتضمن طريقة الاقتطاف FUE إزالة بصيلات الشعر الفردية من المنطقة المانحة باستخدام أداة تثقيب. تُنشئ أداة الثقب شقًا دائريًا صغيرًا حول كل بصيلة شعر، ثم يتم استخلاصها وزرعها في الموقع المتلقي. يترك FUE ندوبًا صغيرة تشبه النقاط في المنطقة المانحة، والتي عادة ما تكون غير ملحوظة.

يتم إجراء كل من FUT وFUE تحت التخدير الموضعي وتستغرق عدة ساعات حتى تكتمل. عادة ما يتم الإجراء في العيادة الخارجية، مما يعني أنه يمكن للمريض العودة إلى المنزل في نفس اليوم. بعد العملية، قد يعاني المريض من تورم واحمرار وحكة في مواقع المتبرع والمتلقي. عادة ما تختفي هذه الآثار الجانبية من تلقاء نفسها في غضون أيام قليلة.

من هو المؤهل لعملية زراعة الشعر؟

ليس كل شخص مرشحًا جيدًا لهذه العملية. المرشح المثالي لعملية زراعة الشعر هو رجل أو امرأة يتمتعان بنمو شعر مستقر وصحي في موقع المتبرع ومرونة كافية لفروة الرأس في الموقع المتلقي لاستيعاب الشعر المزروع.

الأشخاص الذين ليسوا مرشحين جيدين للعملية هم أولئك الذين لديهم:

-حالة طبية تؤثر على نمو الشعر، مثل الثعلبة أو الذئبة
-عدوى في فروة الرأس أو تندب شديد
-نقص الشعر الكافي في المنطقة المانحة
-تاريخ من تندب الجدرة (تندب مفرط)
-بالإضافة إلى ذلك، لا تعتبر النساء الحوامل أو المرضعات عمومًا مرشحات جيدة لزراعة الشعر، حيث أن التغيرات الهرمونية أثناء الحمل والرضاعة يمكن أن تؤثر على نمو الشعر.

لماذا يتم إجراء عمليات زراعة الشعر؟

السبب الأكثر شيوعًا للزراعة هو علاج الصلع الذكوري، المعروف أيضًا باسم الثعلبة الذكورية. هذه حالة وراثية تصيب حوالي 50٪ من الرجال في سن الخمسين، وتتميز بانحسار خط الشعر وترقق الشعر على تاج الرأس.

تشمل الأسباب الأخرى ما يلي:

-لاستعادة الرموش أو الحواجب التي فقدتها بسبب حادث أو حالة طبية أو علاج كيماوي
-لسد الندبات الناتجة عن الحوادث أو الجراحة
-لاستعادة اللحية أو الشارب عند الرجال
-لتصحيح عملية زراعة شعر سابقة لم تسفر عن النتائج المرجوة

كم تكلفة زراعة الشعر؟

تختلف تكلفتها حسب نوع العملية ومدى الزراعة والموقع الجغرافي للعيادة.

عادةً ما تكلف FUT أقل من FUE، لأنها إجراء أقل كثافة في العمل. تتراوح تكلفة FUT من 4000 دولار إلى 15000 دولار، بينما تتراوح تكلفة FUE من 6000 دولار إلى 20000 دولار.

من المهم ملاحظة أن عمليات زراعة الشعر تعتبر إجراءً تجميليًا ولا يتم تغطيتها عادةً من شركات التأمين الصحي.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
72 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *