عام

معلومات عن حيوان الكوالا أين يعيش وعلى ماذا يتغذى

حيوان الكوالا

حيوان الكوالا: هو حيوان ذو جسم قوي و رأس كبير بأذنين رقيقتين و دائريتين و أنف كبير يشبه الملعقة يبلغ وزنه في المتوسط بين أربعة إلى خمسة عشر كيلو جرام أما طوله يتراوح ما بين ستين إلى خمس و ثمانين سم، و أما لونه فيتدرج من الرمادي إلى البني الداكن، و لوحظ أن هذا الحيوانات التي تسكن في الشمال عادة ما تكون أصغر حجما و أفتح لونا من حيوانات التي تسكن في الجنوب.


مميزات حيوان الكوالا

تتميز حيوانات الكوالا بأنها غير مترابطة و لكن ذلك لا يشمل علاقة الأم بأطفالها و الجدير بالذكر أن هذا الحيوان ينام ما يقارب عشرين ساعة في اليوم و يعد هذ من الحيوانات المهددة بالانقراض و ذلك بسبب الأمراض المختلفة مثل فيروس و بكتيريا الكلاميديا، و كذلك الأسباب المفتعلة من قبل البشر مثل الجفاف و حرائق الغابات.

إقرأ أيضًا.

معلومات عن حيوان النمس اين يعيش على ماذا يتغذى

علامات العين و الحسد والسحر و كيفية تحصين النفس منها

أفضل 5 نصائح لزيادة الرغبة عند الرجل


أين يعيش حيوان الكوالا

يتواجد حيوان الكوالا في الغابات المطيرة و يتواجد الآن في مناطق مختلفة من الجزر و شواطئ البحر و المناطق الساحلية إلى المناطق الغنية بالأشجار تمتد تلك المناطق في جميع أنحاء شرق و جنوب شرق أستراليا و التي تتواجد أيضا في شرق نيو ساوث ويلز و فيكتوريا و شمال شرق و وسط و جنوب شرق كوينزلاند.

حيث إنَّ هذا الحيوان لا يمتلك إمكانية الوصول إلى الأشجار و تسلقها لأنه من الحيوانات العاشبة أي أنها لا يتغدى سوى على النباتات فقط على وجه الخصوص هي شجرة الكافور و التي تتواجد في جميع أنحاء أستراليا و لا تقتصر حاجة حيوان الكوالا على الأشجار من أجل الغذاء فقط بل تحتاجها أيضا لقضاء فترة النوم عليها و ذلك من خلال غرس مخالبها في لحاء الشجرة.


ما هو غذاء الكوالا

كما ذكرنا سابقا آن شجرة الكافور أو ما يسمى بشجرة الكينا هي الغذاء الأساسي لدى هذا الحيوان حيث يتناول ما يصل إلى رطل واحد في اليوم و تتميز هذه الشجرة بأوراقها الزيتية للغاية التي يمكن أن تكون شديدة السمية لبعض الحيوانات كما أنها تتميز أيضا بأن أوراقها ليفية مما يجعلها صعبة المضغ و الهضم.

و لكن على الرغم من ذلك فإن حيوان الكوالا يمتلك خصائص جسمانية تساعده على تناول هذا النوع من الأوراق و من هذه الخصائص أسنانه الحادة فبواسطة الأسنان الأمامية يسحب الحيوان أوراق الكينا.


هل الكوالا حيوان أليف

حيوان الكوالا

لا يمكن امتلاك هذا الحيوان كحيوان لايف في المنزل على الإطلاق حتى أن ذلك يعد غير قانوني في موطنها الأصلي أستراليا و ذلك لعدة أسباب و لكن يمكن وضع هذا النوع من الحيوانات في حديقة الحيوانات مع توفير ظروف العيش المناسبة له.

و تتضمن هذه الأسباب ما يلي لا يعد حيوان الكوالا من الحيوانات الصديقة للإنسان فيتميز بمزاجه السيء للغاية عند شعوره بالخوف قد يسبب أضرارا جسمانية فادحة لدى مالكه.

يعد حيوان الكوالا محط أنظار للحيوانات المفترسة و من الصعب توفير الأشياء المحددة التي يتغذى عليها مثل شجرة الكينا فهي تحتاج إلى ظروف معينة لتنمو.

السابق
علامات العين و الحسد والسحر و كيفية تحصين النفس منها
التالي
ماهي أسباب سخونة القدمين عند النوم وكيفية علاجها

اترك تعليقاً