عام

معلومات غريبة عن الضبع ابن يعيش وماهي انواعه

معلومات غريبة عن الضبع

معلومات غريبة عن الضبع، يعيش الضبع في سهول افريقيا وشمالها بينما الضبع المعروف بذئب الارض يعيش في افريقيا الجنوبية، انواع الضبع يوجد للضبع اربعه انواع رئيسيه هي الضباع الرقطاء والضباء الثغراء وذئب الارض والضباع المخططة، ان معظم انواع هذه الضباع يقول لها شعر طويل يمتد من الراس الى الذيل، تتميز الضباع الذكور بأنها أكبر حجما الاناث.


معلومات غريبة عن الضبع وأبرز انواعها

معلومات غريبة عن الضبع، ان أبرز انواع الطباع تعيش في الاردن وسوريا وفلسطين والمغرب وتونس وبلدان اخرى وهي تعتبر أكثر بلدان انتشارا لهذه الضباع، ونذكر انواعها.


الضبع المخطط

هذا النوع يعد من أكثر أنواع الضبع انتشارا مقارنه بين انواع أخرى وان الموطن الاصلي لهذا النوع هو في افريقيا والشرق الاوسط وفي اوروبا حيث ان كانت تعيش هذه منذ زمن بعيد لكنه انقرضت وهي تعيش الان في معظم المناطق الصحراوية في جنوب افريقيا، يتميز هذا الضبع له فراء طويل وأشعث من الرأس حتى الذيل ويغلب عليه اللون البني لون رأسه رمادي.


الضبع الرقطاء

ايضا اسمه ضباع الذيخ هي تعتبر من الضباع الشهيرة ولكن ما يميزه عن غيرها عوائها القوي والغريب والذي يشكل خوفا لدى الانسان وبقيه الحيوانات.
تتغذى طباع الرقطاء بالحيوانات النافقة او ما يصيده بنفسه وتعيش هذه الضباع في مناطق شمال افريقيا قرب نهر الزمبيري والشرق الاوسط والهند وتركيا.

اقرا أيضًا.

7 انواع حيوانات مهددة بالانقراض تعرف عليها الان

حقائق ومعلومات عن حيوان اللاما تصدمك عندك سماعها

معلومات عن حيوان اللاما ما هو موطنه الأصلي وعلى ماذا يتغذى


معلومات غريبة عن ضبع ذئب الارض

معلومات غريبة عن الضبع

يعرف ايضا باسم العسبر أو العسبار وهو من أشهر انواع الضباع لكن سبب تسميه هذا النوع من الطباع لأنه يعيش في الجحور الأرضية، ينتشر هذا الضبع في الصومال خصوصا والى ضفاف سواحل البحر الاحمر، معلومات غريبة عن الضبع لكن هذا النوع بدأ بالتقلص والانقراض بسبب تهديده للبشر وتزايد صيد الانسان له رغم انه يقال لأنه يتجنب الاماكن التي يوجد فيها البشر.


تكاثر الضبع

معلومات غريبة عن الضبع، تلد انثى الضبع عند التزاوج بين الذكور والاناث الضبع بين اثنين إلى 4 ضباع، يسمى صغير الضبع الفرعل وعند بلوغه الاسبوع الثاني من عمرها تترك جحورها وتبدأ بالخروج ضمن مجموعه الضباع، غذاء صغار الضباع هي تعتمد على الرضاعة من انثى الضبع تمتد هذه المرحلة الى 6 أشهر.


ما الذي يخيف الضبع

تعد الضباع من الحيوانات الجبانة بسبب أكلها للجيفة كما أن انتشارها ليلا خوفا من مواجهه الاسود والنمور وهي تتجمع بشكل جماعي لكن عموما الضبع يخاف الحيوانات المفترسة الاخرى.


خوف الضبع من الانسان

ان بعض انواع الضباع تخاف فعلا من الانسان وهي تحاول الا تهاجمه حتى وان كانت جائعه اما بالنسبة للخرافة التي تقول ان الضباع تقود البشر الى جحورها وبعد التبول على الانسان فهو مجرد اسطوره وخرافه، الضبع يتبول عندما يشعر بالخوف وفي حال باغته الانسان فانه يفر هاربا.


معلومات غريبة عن الضبع

معلومات غريبة عن الضبع، يوجد أكذوبة كبيره وهي ان جلد الضبع مرتفعة جدا قد يصل الى 50000 دولار ولكن هذا بعيد كل البعد عن الواقع حيث ان ثمن جلده يكون حسب مواصفاته، هناك بعض المعلومات غير الصحيحة ان تهريب المخدرات والاشياء الممنوعة يتم بإخفائه داخل جلد الضبع بسبب ان ماسحات مطارات اختراق جلده وهذا غير صحيح نهائيا.

يعتقد الكثير أن الضبع يتحول من أنثى إلى ذكر وهذا غير صحيح حيث أن هناك بعض لها قضيب لكنه زائف، نقرأ الكثير من المعلومات او الاخبار التي تتحدث على انه لا يمكن دفن الضبع الا بحضور الشرطة والتأكد من دفنه لعدم استخدامه جلده او دماغه في اعمال غير قانونيه وهذا غير صحيح اطلاقا. 

السابق
فوائد واضرار الفاصوليا الحمراء وما تحتوي من عناصر غذائية
التالي
فوائد خبز التور تيلا وكيفية تحضيره في المنزل بخطوات بسيطة

اترك تعليقاً