عام

معلومة عن اللغة العربية غريبة تصدمك عند سماعها

معلومة عن اللغة العربية

معلومة عن اللغة العربية: قد تفاجئك بعض المعلومات عن لغتنا العربية التي سنتطرق إليها في هذه المقالة اللغة العربية تنتمي إلى الأسرة الأفرو آسيوية التي تنتشر في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجزء كبير من إفريقيا وتتكون من 300 لغة ولهجة حية وتتألف من 6 فروع  وتعتبر اللغة العربية الأكثر انتشارا ضمن هذه العائلة.


معلومة عن اللغة العربية

معلومة عن اللغة العربية

معلومة عن اللغة العربية، تستضيف الأمم المتحدة اليوم العالمي للغة العربية وهي إحدى اللغات الست الرسمية للأمم المتحدة عام 1973 وهذا العام موافق لاعتبار اللغة العربية لغة رسمية سادسة للأمم المتحدة وقد احتفل به كيوم للغة العربية تعتبر اللغة العربية اللغة الرسمية في 22 دولة حول العالم  وهذه الدول تشكل جامعة الدول العربية وامتدادها من جنوب غرب آسيا إلى شمال غرب إفريقيا وهي اللغة الليتورجية لأكثر من مليار مسلم حول العالم وذلك باعتبارها لغة القرآن الكريم، كتاب الإسلام المقدس.

تحتوي اللغة العربية على نوعين مختلفين  منها  اللغة العربية الفصحى و الحديثة MSA و تشبهها ولكنها أسهل من الفصحى وتستخدم اللغة العربية الفصحى في الصحف ومقدمي البرامج التلفزيونية والسياسيين  وتعلم اللغة العربية كلغة أجنبية.

معلومة عن اللغة العربية، أمّا النوع الثاني للغة العربية وهي اللغة العربية الفصحى وهي التي كتب بها القرآن الكريم وتعد الأساس قواعد اللغة النحوية  ويستخدمها علماء الدين ويتم تدريسها في المدارس وهي لغة مكتوبة أكثر منها منطوقة.

تكتب اللغة العربية من الجهة اليمين إلى اليسار على عكس اللغة الإنجليزية فكلمات اللغة العربية وجملها جميعا تقرأ وتكتب من الطرف الأيمن إلى الطرف الأيسر والأوراق من الخلف إلى الأمام وبالرغم من  اعتماد اللغة العربية على أسلوب القراءة من وجهة يمنى لكن الأعداد تقرأ من الجهة اليسرى.

وذلك منذ ما يقارب الألف عام في صحراء شبه الجزيرة العربية إن اللغة العربية هي أكبر مثال على ازدواجية اللغة  حيث إن جميع الإصدارات المنطوقة تختلف نسبيا عن كل من MSA و CA  وهي اللغة المتحدث بها في الصفة الرسمية أو شبه الرسمية أو غير الرسمية من قبل المجتمعات الراسخة نسبيا وربما حتى الأصلية في كاليفورنيا.

هناك سبع دول أخرى ليست من أعضاء جامعة الدول العربية ( ٢٢ ) ذات سيادة ذكرتها (إسرائيل وتشاد وإيران وتركيا ونيجيريا وجنوب السودان وقبرص) إلى جوار ذلك  في مالطا حوالي 40% من قواعد النحو هي اللغة العربية فهي اللغة السامية الوحيدة التي يتحدث بها في الاتحاد الأوربي إلى يومنا هذا.

على الرغم من أن جميع اللغات المشمولة ليست سامية ولا عربية إن اللغة العربية لا تحتوي على حروف كبيرة  وصغيرة ولكن  تمتلك عدة أشكال الحرف الواحد  بحسب مكان الحرف في الكلمة سوء كان في بداية الكلمة أو وسطها او في  نهاية الكلمة والحرف يمتد ليلتصق بالآخر ولذلك لا توجد أحرف كبيرة.


أهم قواميس اللغة العربية

  1. كتاب العين ،أول قاموس لغة عربية للخليل بن أحمد الفراهيدي 
  2. كتاب الجمهرة لابن دريد 
  3. تهذيب اللغة للأزهري 
  4. قاموس المحيط لابن عبد ربه 
  5. تاج اللغة وصحاح 
  6. قاموس المحكم لابن سيده 
  7. لسان العرب لابن منظور 
  8. القاموس المحيط للفيروزآبادي
  9. محيط المحيط  لبطرس البستاني 
  10. معجم اللغة العربية لـ أحمد مختار عمر

أقرا أيضًا.

معلومات عن القطط صادمة وغريبة لم تكن تعرفها من قبل

معلومات عن حيوان اللاما ما هو موطنه الأصلي وعلى ماذا يتغذى

معلومات عن حيوان الكوالا أين يعيش وعلى ماذا يتغذى

السابق
أسباب ارتفاع السكر في الدم وكيفية علاجه والوقاية منه
التالي
حشرة تشبه البق تتواجد في المنازل تعرف عليها وطريقة التخلص منها

اترك تعليقاً