معنى اسم ليليا وصفات حاملة هذا الاسم

معنى اسم ليليا وصفات حاملة هذا الاسم

نقدم لكم معنى أسم ليليا وصفات حامل الاسم الكثير من الأمهات بانتظار مولود ويكون جنسها أنثى، وتكون محتارة جداً بالاسم الذي سوف تختاره لأبنتها وخصوصاً لكثرة الأسماء وتريد أسم مميز ولكن لا تعرف أن هذا الاسم إن كان عربي أو أجنبي، وتكون حريصا بأن الاسم لا يكون محرم شرعاً وبهذه الفقرة سنتحدث عن معنى أسم ليليا ونعرض كل ما يخص هذا الاسم.

معنى اسم ليليا؟

هو اسم لاتيني أو غربي وهو أسم مأخوذ من زهرة الزنبق أو زهر الليلي، وهذه الزهرة تتصف أنها زهرة ناعمة ورقيقة جداً، وهذه الزهرة في الأدب الديني ترمز إلى الطهارة والعفة والنقاء وليليا هي جمع ليليان وباللغة العبرية تعني كل ما يملكه الله تعالى، وتوجد أقوال آخره بمعنى أسم ليليا من الأصل الأجنبي أيضاً يعرف ببداية الشيء.

ما معنى اسم ليليا بالقرآن الكريم والإسلام؟

هذه الاسم يعتبر من الأسماء الجديدة وهوه لايزال منتشر بطريقة كبيرة ولاكن هذا الاسم له معاني جميلة وقيمة وهذا الاسم لم يتم ذكره بالقرآن الكريم أو السنة النبوية.

حكمة التسمية باسم ليليا بدين الإسلام؟

كلنا نعلم أن الإسلام قد حرمة التسمية بأي أسم يكون معناه أن يعارض الشريعة الإسلامية، ولكن أسم ليليا من الرغم أنه لم يذكر بالقرآن الكريم ولا السنة النبوية إلا أنه يجوز التسمية به، بسبب معناه الذي يحمل معنى الزهرة وهية من الطبيعة من حولنا ومن المعروف أن الطبيعة خلابة ويشعر الإنسان براحة النفسية، كل هذا يدل على أن هذا الاسم ليس محرماً بتسمية به.

صفات حاملة اسم ليليا؟

تتصف صاحبة الاسم برقة والبساطة عندما تتعامل مع من حولها سادة جداً في حديثها وتبوح ما في قلبها، تفكر كثيراً وناجحا في عملها ودراستها إذا مازالت تدرس، تعتبر صاحبة هذا الاسم مزاجية ومتقلبة في تفكرها وتسعى إلى التغيير.

وتحمل صفات أيضاً بأنها مرحة وتعشق الضحك والفكاهة وكل ما تحدثت جلبت من حولها وذلك لأنها ليقي جداً في حديثها، تعشق السفر وتحب كل ما هو جديد، تحب القراءة خصوصاً الروايات وأيضاً والقصص الرومانسية.

صاحبة اسم ليليا تحب الموسيقى الهادئة وتحب مساعدة الآخرين وهيه تعشق الأعمال الخير تتصف هذه الفتاة بتواضع وعلى أخلاقها العفيفة، تتوكل على الله في كل شيء بحياتها تحب رسم المناظر الطبيعية بذات لأنها تبعث بداخلها الراحة والسكينة، تتصف أسم ليليا بأنها تتمنى الخير للجميع فيها لا تحمل إي حقد او كره لاي شخص تجد مع أصدقائها السعادة ولذلك هي تحب الخروج مع رفاقها.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
71 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *