عام

من هم اولو العزم من الرسل وكم عددهم وما سبب تسميتهم بهذا الاسم

من هم اولو العزم من الرسل

من هم اولو العزم من الرسل ولماذا سموا بهذا الاسم؟ أولو العزم هم أهل القوة والتحمل والصبر هم من المرسلين الذين ذكرهم الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم والذي ذكر بقوله فاصبر كما صبر أولو العزم من الرسل نوح وإبراهيم وموسى وعيسى عليهم السلام وخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم هما خمسة رسل كرام تحملوا أشد أنواع الأذى من أقوامهم ولكن رغم الأذى الذي أصابهم من قومهم تحملوا وصبروا فكانوا أهل العزم والصبر.


نبي الله نوح عليه السلام 

كما ذكر في القرآن الكريم بأن نوح عليه السلام كان من أطول الرسل دعوة إلى الله وبقي ألف سنة إلا 50 عاما وهو يدعي قومه إلى عبادة الله ورغم معاناته الا كان يدعى قومه إلى عبادة الله وترك عبادة الأصنام وكانت عقوبتهم من الله عز وجل بعد أن أصروا على الكفر وأغرقهم الله بالطوفان الذي أتى على الكافرين ونجى الله تعالى نبيه نوح عليه السلام والذين كانوا معه بالسفينة التي صنعها نوح عليه السلام.


نبي الله إبراهيم عليه السلام

من هم اولو العزم من الرسل، أبراهيم عليه السلام الملقب بخليل الرحمن الذي القى بالنار في بداية الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى أبراهيم الخليل عليه السلام النبي الذي ابتلاه الله سبحانه وتعالى بذبح ابنه عليه السلام ابتلاه الله سبحانه وتعالى ايضاً بترك ابنه اسماعيل عليه السلام وزوجته هاجر في أرض مكة المكرمة لا حياة ولا شجرة ولا ماء هناك فأخرج الله عز وجل ماء زمزم له هو ابو الأنبياء عليه السلام الذي صبر وتحمل الأذى في سبيل الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى.


نبي الله موسى عليه السلام

من هم اولو العزم من الرسل، موسى عليه السلام الذي أرسله الله سبحانه وتعالى لفرعون وقومه وقد عانى رسول الله موسى منذ صغره وتحمل اشد أنواع الابتلاءات وصبر على أذى وظلم فرعون الكافر وجنوده وصبر على كفر بني إسرائيل فكان عليه السلام من الصابرين وهو من أولي العزم من الرسل.

اقرأ أيضًا.

اسماء الانبياء والرسل بالترتيب وأين بعث كل نبي

الصحابية التي كُنّيت بأم أبيها هي؟

من هو الصحابي الذي اشتهر بحُسن صوته بقراءة القرآن الكريم


نبي الله عيسى عليه السلام 

النبي الذي ابتلاه الله سبحانه وتعالى بحياته تحمل وصبر على ظلم وأذى قومه الذين طاردوه ليقتله فأنجاه الله سبحانه وتعالى ورفعه إليه لأنه صبر عليه السلام وهو أولو العزم من الرسل.


رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم

من هم اولو العزم من الرسل، هو خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم الذي أرسله الله عز وجل الى قريش لكن كذبه قومه وأخرجوه من داره ورموه بالحجارة وهاجر من مكة المكرمة الى المدينة المنورة وتحمل أشد أنواع الأذى عليه أفضل الصلاة والسلام وهو ايضا من أولى العزم من الرسل.


من هم اولو العزم من الرسل

من هم اولو العزم من الرسل

وقد أجبنا اليوم على سؤال من هم اولو العزم من الرسل من خلال هذا الموضع المفيد وقد تحدثنا من خلال على الانباء والرسل من اولى العزم بشكل مختصر لكن ولكل نبي ورسول من الرسل قصة وعبرة تلهمنا الصبر والسلوان وبأن الله عز وجل قد نصر رسله وانبيائه في نهاية الامر وهذا ما ذكره الله عز وجل في كتابه الكريم حيث قال بعد بسم الله الرحمن الرحيم (إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد) (سورة غافر) اية 51.

السابق
تشيز كيك اللوتس المكونات وطريقة التحضير خطوة بخطوة
التالي
علاج نزلات البرد المتقدمة بدون أدوية بمواد طبيعية موجود في المنزل

اترك تعليقاً