وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة 

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة 

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة، من المعروف ان الشهية المفتوحة هي من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس خاصة عند بدئهم بحمية الريجيم، كما يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق طبيعية وفعالة لسد الشهية وتصغير المعدة، هناك طرق كثيرة لسد الشهية نهائياً وانقاص الوزن وتقليل الشعور بالجوع وخاصة في فصل الشتاء إليكم أفضل الوصفات الطبيعية لسد الشهية وتصغير المعدة.


الكمون أفضل مشروب لسد الشهية وتصغير المعدة

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة، كما نعلم أن الكمون يستخدم في الطعام، ولكن الكمون يستخدم ايضاً كمشروب لسد الشهية فهو مشروب طبيعي وفعال ومفيد جداً غير أن له فوائد عديدة وصحية لنتعرف كيفية تحضير مشروب الكمون لسد الشهية وتصغير المعدة.

نضع في وعاء 2 اكواب ماء عندما يبدأ الماء بالغليان نضيف معلقتين كبار من الكمون يجب أن يكون ناعم جداً، نتركه لمدة دقائق قليلة بعد ذلك نترك المشروب إلى أن يصبح دافئ ثم نضيف له قطعتين من الليمون نترك قليلا إلى يمتزج الكمون مع الليمون ثم يصبح مشروب جاهز ويجب شرب المشروب قبل تناول أي وجبة للمساعدة على سد الشهية وخسارة الوزن.


القرفة لسد الشهية وتصغير المعدة

كيفية تحضير مشروب القرفة لسد الشهية في وعاء نضع نصف معلقة كبيرة قرفة ثم نقوم بعصر نصف ليمونة ونقلب المكونين قليلاً ثم نضيف معلقة صغيرة عسل نقلب المكونات، ولسد الشهية تناول معلقة صباحا ومساءاً ويجب الالتزام بها مد شهر كامل ولا ينصح بها لمرضى الضغط المنخفض أو المرضعات والحوامل نهائياً.


مشروب النسكافيه مع الليمون لسد الشهية وتصغير المعدة

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة، كيفية تحضير المشروب، في كوب متوسط نضع ملعقة صغيرة من النسكافية ثم نضيف لها ما مغلية نحركها قليلاً ثم نعصر فوقها ليمونة صغير كاملة، طريقة الاستخدام عليك شرب هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم قبل أي وجبة كي تساعدك على سد الشهية وتصغير المعدة.


مشروب الشاي مع الخل الأبيض

في كوب نضع معلقة من الشاي ثم نضيف ماء مغلي ثم نضيف معلقة من الخل الأبيض. الخل الأبيض ليس له أي أضرار نحرك قليلا ثم نتركه إلى أن يصبح دافئ، يفضل شربه بعد الوجبة الأساسية للمساعدة على سد الشهية وتصغير المعدة.


مشروب الحليب مع الزنجبيل

وصفة لسد الشهية وتصغير المعدة، نضيف الحليب السائل كامل الدسم في وعاء ثم نضيف ملعقة صغيرة زنجبيل نحرك قليلاً ثم نتركه ليغلي نقوم بسكبه في كوب ويمكن شربه قبل الإفطار كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.


اساليب اخرى تساعدك على سد شهيتك

1- ربط البطن:

تعمل هذه الطريقة على تقليل حجم المعدة والتي تؤدي إلى تقليص المكان الذي يخزن فيه الطعام مما يقلل فيه كميات الطعام التي يتناولها الفرد ويتم ذلك بربط حزام حول المعدة، كما أن هذه العملية تشد عضلات البطن وتخفف من ألم المفاصل.

2- استنشاق النعناع:

استنشاق النعناع يعطي إحساس بالشبع من خلال جعل المخ يشعر وكأنه تناول الطعام، وبذلك يسد الشهية ويقلل الوزن.

3- مضغ العلكة:

مضغ العلكة يعطي شعور بالشبع وتناولها في الصباح يساعد على سد الشهية.

4- تناول اللوز:

يحتوي اللوز على دهون غير مشبعة وألياف، وتناوله يومياً بانتظام يقلل الوزن ويعطي احساس بالشبع.

5- تناول الوجبات الصلبة وتجنب الوجبات السائلة:

السعرات الحرارية الصلبة والسعرات الحرارية السائلة يمكن أن تؤثر على الشهية بشكل مختلف، تناول الوجبات الصلبة يشعرك بجوع أقل اما تناول الوجبات السائلة يشعر بجوع أكبر.

6- ملء المعدة بالماء:

يمكن أن تساعد مياه الشرب على تقليل الجوع الذي تشعر به قبل الوجبات، كما أنه قد يزيد من الشعور بالامتلاء بعد تناول وجبة ما يساعدك على فقدان الوزن.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
121 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *