عام

7 انواع حيوانات مهددة بالانقراض تعرف عليها الان

حيوانات مهددة بالانقراض

حيوانات مهددة بالانقراض، تعيش معظم الحيوانات على الاشجار وتتخذها ملاذا لها كما ان بعضها يتغذى عليها، لكن في الفترة الاخيرة كثرت حوادث قطع الانسان للشجر مما جعل بعض انواع الحيوانات تفقد موطنها الاصلي وهذا جعلها فريسة سهله لغيرها وبالتالي أصبحت حيوانات مهددة.


حيوانات مهددة بالانقراض

في الغابات الاستوائية يوجد عدد كبير من الاشجار اصبحت مصدرا رئيسيا للتجار من أجل انتاج الخشب والموارد الاخرى مما أدى لازدياد قطع الاشجار ولهذا صارت هذه الحيوانات التي تعيش في هذه الغابات من غير مأوى واصبحت أكثر سهوله لافتراسها من قبل الحيوانات الاخرى.

تحديد لا يقتصر هذا على منطقة الغابات الاستوائية فقط انما العديد من المناطق الاخرى حيث زادت عمليي قطع الاشجار والتي تهدد بعض انواع الحيوانات ذات التنوع البيولوجي حيث ان بعض الدراسات اثبتت ان التنوع البيولوجي من أهم عوامل استمراريه جميع اشكال الحياة على وجه الارض لذلك فان العالم اليوم يواجه مشكلة كبيره وهي هناك حيوانات مهددة بالانقراض، وسوف نتعرف في مقالنا هذا اهم تلك الحيوانات.


النمر السيبيري

حيوانات مهددة بالانقراض

كان هذا النوع من الحيوانات يعد من أكثر الحيوانات انتشارا في قاره اسيا لكنه التغيرات الجارية أصبح في الطبيعة تكاد تكون قليله جدا بل ان اعداد النمر السيبيري في حدائق الحيوانات الأمريكية اصبحت بأعداد أكبر من اعداده في الطبيعة، ينتمي النمر السيبيري الى فصيلة القطط الكبيرة في العالم وهو مهدد بالانقراض بسبب سوء استخدام العلاج التقليدي في الصين، حيث يخرجون اعضائه ويعملون بها ادويه بديله فعاله ويكفي ان نقول بانه لم يعد هناك سوى 450 نمره سيبيريا في الطبيعة.


قرد البون بو

حيوانات مهددة بالانقراض

هذا النوع من القرود يعيش في غابات الكونغو الاستوائية فقط وهو معروف بطبعه الاجتماعي لكن ازدياد الصيادين لقتله واستبداله باللحوم إثر كثيرا على أعداده حيث انه بقي ما بين خمسه إلى 60,000 قرد من هذا النوع وبالتالي أصبح من حيوانات مهددة بالانقراض.


الباندا العملاق

حيوانات مهددة بالانقراض

من مميزات هذا الحيوان انه يقضي نصف يومه بأكل البامبو وقد وضع هذا الحيوان ضمن حيوانات مهددة بالانقراض وفي إحصائية 2014 تقول ان 1800 وستون العملاق موجود في الطبيعة فقط.

أقرا أيضًا.

حقائق ومعلومات عن حيوان اللاما تصدمك عندك سماعها

حقائق غريبة عن الغراب لم تكن تعلمها وقصة ذكره في القران الكريم

معلومات عن حيوان الكوالا أين يعيش وعلى ماذا يتغذى


وحيد القرن الاسود

حيوانات مهددة بالانقراض

رغم شهرة هذا النوع من وحيد القرن في سابقه انه أكثر وحيد القرن انتشارا أصبح اليوم مهدد بالانقراض اي انه أصبح من حيوانات مهدده بالانقراض وذلك بسبب ازدياد صيده وطمع الصيادين بقتله للاستفادة من قرنه كما ان كثرة صيده في الصين من اجل العلاج وبيع هذا العلاج بأسعار خياليه جعل من وحيد القرن الاسود من حيوانات مهددة بالانقراض حيث ان أعداد وحيد القرن الاسود بلغ اربعه الاف حيوان فقط.


الفيل الآسيوي

حيوانات مهددة بالانقراض

أصبح هناك تزاحم كبيرا لأجل مساحات الاراضي بين الفيلة والانسان في بعض المناطق لذا كان لابد من قتل أعدادا كبيره من الفيلة من اجل العيش بسلام وخاصه مع حاجه الانسان للزراعة وهو ما كان السبب الرئيسي بان الفيل الاسيوي أصبح حيوانات مهددة بالانقراض لذلك فأننا اليوم لا نجد اعداده الا القليل منها عن 32 ألف فيل.


حيوانات مهددة بالانقراض النمر آمور

كان هذا حيوانات أكثر انتشارا بأسيا الا انه أصبح من الحيوانات المنقرضة، هذا النوع من النمور ترويضه صعب وذلك بسبب طباعه الحادة وعدوانية الكبيرة حتى بين جنسه لذلك انه أصبح شبه منقرضا هذه الايام لذلك فهو يعد من حيوانات مهددة بالانقراض ويكفي ان نقول هناك فقط اقل من 40 نمرا من هذا النوع.


القرد السومطري

يعيش في جزيرة سومطره بإندونيسيا وقد تقلصت اعداده بلغت نسبتها 80% وذلك بسبب نشاطات الانسان كما ان تعرض اعداد كبيره منه للموت بسبب حدوث عواصف تسونامي 2004 مما جعله يصنف من ضمن حيوانات مهددة بالانقراض لذلك أصبحت أعداده اقل من 7300 حيوان.

السابق
تعرف على طرق تفتيح البشرة في المنزل وتنظيفها بشكل عميق
التالي
تعرف على فوائد بذور الكتان للشعر والتنحيف

اترك تعليقاً