ماهي مقاومة الانسولين اعراضها ومن هم الاكثر عرضة للإصابة بها

ماهي مقاومة الانسولين اعراضها ومن هم الاكثر عرضة للإصابة بها

ماهي مقاومة الانسولين، سنتحدث اليوم عن مقاومة الأنسولين ومضاعفات هذه الظاهرة والسؤال الذي دائما يطرح من قبل المرضى هل مرض السكر أدى لمقاومة الأنسولين أم أن مقاومة الأنسولين هي التي تسببت بمرض السكر؟ مما لا شك فيه ان النمط الحياة السيء السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة مثل تناول الطعام المستمر مع عدم إعطاء البنكرياس فرصة لأداء عمله على أكمل وجه هذا السبب الذي ولد مقاومة الأنسولين ولكن قبل الاصابة بمقاومة الانسولين هناك مؤشرات ولكن للأسف الشديد قد يتعامل البعض مع تلك المؤشرات على أنها غير مهمة.

وهنالك من يقول بأني أصبت بمرض السكر نتيجة زعل وحزن شديد أو نتيجة صدمة هذا الكلام صحيح غبار عليه، لكن السؤال انت الشخص الوحيد الذي تعرض لصدمة قد يكون هناك بعض الأشخاص تعرضوا لعدة صدمات بنفس المستوى الذي تعرضت له او أكثر لكن السؤال هو لماذا لم يصابوا بمقاومة الانسولين أو السكر؟ لأنهم هم عرفوا كيف يتعاملوا مع هذا المرض منذ البداية او أنهم يتبعون نظام غذائي جيد بينما أنت لم تأخذ التحذيرات التي ارسلها لك جسدك على محمل الجد وبالتالي اصبحت شخص يعاني من مقاومة الأنسولين ومرض السكري.


ماهي وظيفة البنكرياس وعلاقته بمقاومة الانسولين

مقاومة الانسولين

وظيفة البنكرياس هي التمثيل الغذائي والمساعدة في افراز الأنزيمات مثل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والهضم كما يجب إعطاء فرصة حتى يتمكن البنكرياس من أداء وظيفته على أكمل وجه حتى لا تتراكم تلك الوجبات وهنا تأتي الوظيفة الثانية وهي افراز هرمون الانسولين حتى يسرع دخول الجلوكوز الى الخلايا ولكن اذا يتناول المريض الطعام المليء بالسكر والحلويات والمشروبات الغازية هنا يعتقد البنكرياس أنه كلما إمداد الجسم بكمية أوفر الأنسولين سوف يساعد على التخلص من تلك السكريات ومن هنا يبدأ عجز البنكرياس ويفقد كفاءته ولم يعد يستطيع العمل ويطلب المساعدة.

وهنا الجسم يبدأ بطلب المساعدة فتكون المساعدة بما يسمى بحبوب السكر وهذا الحبوب لها اتجاهين اتجاه يلعب في نسبة السكر في الدم ويعمل ك بديل للخلايا في استقبال والتحكم بنسبة الجلوكوز في الدم ويخفضها، والنوع الثاني ما يعرف لديكم باسم منظم السكر وهذا النوع يساعد في عملية الحرق وكأنها الوظيفة الثانية للأنزيمات التي يساعد في عملية حرق أسرع.

اقرا أيضًا.

فوائد العصفر لتحسين مستويات السكر في الدم وتعزيز صحة القلب

ماهي اضرار السكريات والامراض التي تسببها وماذا يحدث للجسم عند تناولها

أعراض القولون العصبي بالتفصيل واسبابه وكيفية علاجه


من هم الاكثر عرضة للإصابة بمقاومة الانسولين

وكما تحدثنا في بداية الموضع ان النظام الغذائي له الدور الرئيسي في الاصابة بمقاومة الانسولين لذلك سالت بعض المرضى عن نظامهم الغذائي السابقة سنجد بانه يحتوى على جميع انواع الحلويات والمعجنات وايضا المشروبات الغازية فان جميع تلك المأكولات تسبب مقاومة الانسولين وايضا من يعاني من الوزن الزائد يكون اكثر عرضة للإصابة بمقاومة الانسولين والان نتجه الى اخر فئة من الاشخاص الذي قد يصابون بمقاومة الانسولين وهم الاشخاص الذين يتعرضون لصدمات نفسية متتالية ايضا تعد الصدمات النفسية سبب رئيسي للإصابة بمقاومة الانسولين.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
95 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *