أفضل 5 تطبيقات لاختبار الذكاء للأندرويد و iOS

أفضل 5 تطبيقات لاختبار الذكاء للأندرويد و iOS

اختبار الذكاء، هناك العديد من تطبيقات Android و iOS المتاحة والتي تدعي أنها قادرة على اختبار وتحسين معدل الذكاء أو حاصل الذكاء. بينما قد تكون بعض هذه التطبيقات مفيدة لتوفير إحساس عام بقدراتك المعرفية، فمن المهم أن تكون على دراية بقيود هذه التطبيقات والتعامل معها بحذر.

فيما يلي خمسة من أفضل تطبيقات Android و iOS لاختبار الذكاء:

“اختبار الذكاء – Intelligence Test” (Android): يتضمن هذا التطبيق مجموعة متنوعة من أنواع الاختبارات المختلفة، بما في ذلك الاستدلال اللفظي والعددي والمكاني، بالإضافة إلى اختبار الذاكرة. يدعي التطبيق أنه يوفر مقياسًا علميًا صالحًا للذكاء، ويسمح لك بمقارنة درجاتك بتلك الخاصة بالمستخدمين الآخرين.

IQ Test Pro” (Android): يتضمن هذا التطبيق مجموعة متنوعة من الاختبارات المختلفة، بما في ذلك الألغاز المنطقية ومهام التعرف على الأنماط وأسئلة التفكير المنطقي العددي واللفظي. يدعي التطبيق أنه يستند إلى اختبار Raven’s Progressive Matrices ، وهو مقياس ذكاء يستخدم على نطاق واسع.

IQ Test – Genius Brain Test” (iOS): يتضمن هذا التطبيق لاختبار الذكاء مجموعة متنوعة من الاختبارات المختلفة، بما في ذلك الأسئلة المنطقية اللفظية والرقمية والمكانية، بالإضافة إلى الذاكرة ومهام التعرف على الأنماط. يتضمن أيضًا لوحة ليدر بورد بحيث يمكنك مقارنة نتائجك بنتائج المستخدمين الآخرين.

Intelligence Test – IQ Quiz” (Android): يتضمن هذا التطبيق سلسلة من الأسئلة المصممة لقياس قدراتك المنطقية اللفظية والعددية والمكانية، بالإضافة إلى الذاكرة ومهارات التعرف على الأنماط. يوفر درجة في نهاية الاختبار ويسمح لك بتتبع تقدمك في اختبار الذكاء بمرور الوقت.

Intelligence Test – IQ Quiz(iOS): يتضمن هذا التطبيق مجموعة متنوعة من الاختبارات المختلفة، بما في ذلك الأسئلة المنطقية اللفظية والرقمية والمكانية، بالإضافة إلى مهام التعرف على الأنماط والذاكرة. يوفر درجة في نهاية الاختبار ويسمح لك بمقارنة درجاتك بتلك الخاصة بالمستخدمين الآخرين.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن هذه التطبيقات قد لا تكون دقيقة أو موثوقة تمامًا. في حين أنها قد توفر إحساسًا عامًا بقدراتك المعرفية، إلا أنها لا تعادل بالضرورة اختبارات الذكاء الأكثر شمولاً وموحدة. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون متحيزة لصالح أنواع معينة من الذكاء أو القدرات المعرفية، وقد لا تعكس بدقة ذكائك أو إمكاناتك الإجمالية.

يتمثل أحد القيود الأخرى لهذه التطبيقات في أنها قد لا تكون قادرة على قياس أشكال الذكاء الأكثر تعقيدًا أو عالية المستوى بشكل مناسب، مثل قدرات حل المشكلات الإبداعية أو العملية. غالبًا ما يتم تقييم هذه الأنواع من القدرات بشكل أفضل من خلال تدابير أكثر تعمقًا ومحددة السياق، مثل تقييمات الأداء أو المشاريع في العالم الحقيقي.

بشكل عام، في حين أن تطبيقات Android و iOS لاختبار الذكاء يمكن أن تكون طريقة ممتعة ومثيرة للاهتمام لقياس وتحسين قدراتك المعرفية، فمن المهم التعامل معها بحذر والتعرف على حدودها. إذا كنت مهتمًا بتقييم أكثر شمولاً وموثوقية من أجل اختبار الذكاء، فقد يكون من المفيد أكثر أن تبحث عن تقييم أو تقييم مهني من قبل فرد مؤهل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
47 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *