تحضير سلطة الملفوف والجزر والمايونيز كما يعدونها في المطاعم

تحضير سلطة الملفوف والجزر والمايونيز كما يعدونها في المطاعم

سلطة الملفوف والجزر والمايونيز من أشهى وألذ انواع السلطات وتقدم مع العديد من الأطباق المختلفة كما يمكن تناولها بمفردها فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية للجسم، وفي هذا المقال سوف نتعرف معا على كيفية تحضير سلطة الملفوف والجزر أيضا سنتعرف معا على أهم الفوائد الصحية لهذه السلطة.


طريقة عمل سلطة الملفوف والجزر

طريقة عمل سلطة الملفوف والجزر الصحية، لذيذة جداً وبسيطة المكونات متوفرة في كل منزل من أسهل السلطات وسريعة التحضير ويمكن تقديمها مع جميع الوجبات.

المكونات:

نصف حبة ملفوف.

2 حبة جزر. 

ملح حسب الرغبة.

نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود.

ملعقة صغيرة نعنع يابس. 

ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون.

ثلاث معالق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

نقوم بتقطيع الملفوف شرائح صغيرة جداً وبعد ذلك نقوم ايضاً بتقطيع الجزر إلى شرائح صغيرة جداً بعد ذلك نضع كل من الجزر المقطع والملفوف في وعاء نخلط المكونات جيداً ثم نضيف لها ملح حسب الرغبة نصف ملعقة صغيرة فلفل اسود معلقة صغيرة نعناع يابس ملعقتين كبيرتين عصير الليمون ثلاث معالق كبيرة زيت الزيتون نخلط المكونات جيداً ثم تترك السلطة قليلاً قبل التقديم في الثلاجة وبعدها تصبح جاهزة للتقديم جانب أي وجبة.


طريقة عمل سلطة الملفوف والجزر مع المايونيز

المكونات:

حبة ملفوف أبيض.

2 حبات جزر.

مكونات صوص المايونيز:

كوب مايونيز.

معلقة كبيرة من لبن الرائب.

معلقة كبيرة عصير الليمون.

معلقة كبيرة سكر.

ربع معلقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير:

سلطة الملفوف والجزر، نقوم بتقطيع الملفوف شرائح صغيرة جداً ثم نقطع الجزر ايضاً إلى شرائح صغيرة ثم نضع كل من الجزر والملفوف في وعاء ونخلطها جيداً ثم نضعها جانياً، في وعاء آخر نضيف كوب مايونيز ومعلقة كبير لبن رائب ملعقة كبيرة عصير الليمون ومعلقة كبيرة سكر ربع معلقة صغيرة ملح نخلطها جيداً لتتماسك المكونات، نضيف خليط المايونيز فوق الملفوف والجزر نقوم بخلط المكونات جيداً، ثم تسكب في طبق التقديم.


فوائد الملفوف

هل تعلم ما هي الملفوف؟ الملفوف أو كما يطلق عليه أيضا الكرنب هو أحد النباتات المنتمية للخضروات الورقية ذات الشكل الشبه كوري والتي تمتاز بشكل أوراقها المتواجدة فوق بعضها البعض، ومن ناحية الانتشار الزراعي للملفوف، تعد روسيا والهند واليابان والصين الولايات المتحدة الأمريكية من الدول التي تكثر فيها زراعة الملفوف، كما يعد الملفوف الأبيض الملفوف الأحمر من أنواع الملفوف الشائعة.

يعد الملفوف مصدراً غذائياً هاماً للعديد من الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين K وفيتامين ب 1، وب 6، وب 2، وفيتامين أ، تواجد حمض الفوليك فيه أيضا كما ويحتوي على البوتاسيوم بصورة مرتفعة إلى جانب تواجد كل من المنغنيز، المغنيسيوم فيه أيضا إلى جانب ذلك، الملفوف يعتبر مصدر غني جدا بالألياف الغذائية، كما ويمتاز بانخفاض الكربوهيدرات في، ونظراً للفوائد الملفوف الكثيرة والمتنوعة التي يجهلها عدد كبير من الناس.

من فوائد الملفوف تناول الملفوف بدوره يساهم في عملية تقوية هذا المناعة، نظرا لكميات فيتامين سي المتواجدة فيه بكميات عالية، تواجد كل من الجلوتامين والأحماض الأمينية في الملفوف بصورة جيدة، فهو يعد من المصادر التي قد تساهم بتوفير المساعدة للشخص الذي يعاني من أي نوع من الالتهابات، البيتا كاروتين من المواد التي يحتوي عليها الملفوف أيضا بصورة عالية والتي تجعله مصدر حماية مهم ضد مرض الضمور البقعي. يمتاز الملفوف الأبيض باحتوائه على نسبة عالية من المعادن تحديدا الكبريت مما يجعله عامل مساعد للوقاية من حالات الإمساك وعسر الهضم.

 كما يعمل على تنظيف الأمعاء الكالسيوم من العناصر الموجودة في الملفوف الأبيض بصورة غنية، وبالتالي يوفر لك تناول ملفوف ذلك العنصر المهم الذي يمنع الإصابة بهشاشة العظام تحديدا في مرحلة الشيخوخة إلى جانب تقوية العظام بشكل عام للتخلص من الوزن الزائد، ينصح بتناول الملفوف الأبيض لما يحتوي عليه من الألياف العالية والتي بدورها. تمنح الشخص الشعور بالشبع لفترة طويلة.


فوائد الجزر

الجزر هو نبات جذري تنمو ثماره تحت التربة. يحتوي الجزر على مادة الكروتين التي تطفي إليه لونه، وكل ما زادت نسبة الكروتين فيه كان أكثر احمرارا. طعمه حلو ولذيذ ويؤكل نيئا أو مطبوخا وتتغذى الكثير من المواشي على أوراقها التي تنمو فوق التربة ويقال إن الشرق الأوسط وآسيا الوسطى هما موطنا الجزر الأصليين، للجزر فوائد عديدة لنتعرف عليها معا.

يجب علينا الحرص على تناول الجزر للاستفادة من فوائده الطبية، لأن الجزر بما يحتويه من فيتامينات ومعادن ومضادات حيوية يدمر البكتيريا التي قد تصيب الأمعاء. كما أنه مفيد في التخلص من الالتهابات المعوية، وشفاء قرحة المعدة ويساعد في التخلص من بعض ديدان المعدة والمغص كما أن الجزر قادر على حماية الجلد من الآثار الضارة لأشعة الشمس، فإنه يستخدم كدواء لعلاج التهابات الكلى. وبعض أعراض السكري.

كما أن أكل الجزر يساعد في زيادة إدرار البول، والجزر ساعد في علاج المشكلات الجنسية، كمشكلة الانتصاب والعجز الجنسي لدى الرجال، كما أنه يساعد في تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء. أما عند تناول الجزر كعصير فإن ذلك يساعد في الشفاء من مرض النقص، وهو علاج أيضا لا وجع المرارة وأمراض الكبد، والسل كما أنه مفيد في حالات فقر الدم والضغط المرتفع، وبالتالي أيضا العلاج من المرض يحتوي الجزر على فيتامين A يساعد في زيادة مقاومة الجسم لمرض السرطان. تناول عصير الجزر صباحا. فإن ذلك يزيد من قدرة الجسم الفكرية والجسمية فقط، فهو منشط عام للجسم ويسهل عملية الهضم

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
122 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *