تحضير كعكة البرتقال الذيذه في المنزل بأقل من 30 دقيقة

تحضير كعكة البرتقال الذيذه في المنزل بأقل من 30 دقيقة

كعكة البرتقال هل تبحث عن كعكة لذيذة ومنعشة لتحضيرها لمجموعتك القادمة أو لمجرد الاستمتاع بها في المنزل؟ لا تنظر أبعد من وصفة كعكة البرتقال هذه! هذه الكعكة مصنوعة من البرتقال الطازج ولها نكهة زاهية وحريصة من المؤكد أنها ستحقق نجاحًا كبيرًا مع الجميع. بالإضافة إلى ذلك، من السهل جدًا صنعه ولا يتطلب سوى القليل من المكونات البسيطة.

مكونات كعكة البرتقال:

2 كوب طحين لجميع الأغراض

1 ملعقة صغيرة بكينج بودر

1 ملعقة صغيرة صودا الخبز

1/2 ملعقة صغيرة ملح

1 كوب زبدة غير مملحة، طرية

1 1/2 كوب سكر حبيبي

4 بيضات

1/2 كوب عصير برتقال

1/2 كوب حليب

2 ملعقة كبيرة قشر برتقال

1 ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة التحضير:

سخني الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت (180 درجة مئوية) ودهني صينية دائرية بقياس 9 بوصات.

في وعاء متوسط، اخفقي الطحين والبيكنج بودر وصودا الخبز والملح معًا. اجلس جانبا.

في وعاء خلط كبير، اخفقي الزبدة والسكر معًا حتى يصبح المزيج خفيفًا ورقيقًا. أضيفي البيض، واحدًا تلو الآخر، واخفقي جيدًا بعد كل إضافة.

يُضاف عصير البرتقال والحليب وقشر البرتقال وخلاصة الفانيليا ويُخفق المزيج جيدًا.

أضيفي المكونات الجافة تدريجيًا واخلطيها حتى تمتزج تمامًا. احرص على عدم الإفراط في خلط الخليط.

يُسكب المزيج في قالب الكيك المُجهز ويُملس السطح.

اخبزيها لمدة 35-40 دقيقة، أو حتى تخرج عود أسنان في وسط الكعكة نظيفة.

اتركي الكعكة لتبرد في المقلاة لمدة 10 دقائق، ثم انقليها بحذر إلى رف سلكي لتبرد تمامًا.

بينما تبرد الكعكة، يمكنك صنع طبقة زجاجية برتقالية تتناثر فوقها. لعمل التزجيج، ما عليك سوى خفق كوب واحد من سكر الحلويات، و2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، و1 ملعقة صغيرة من نكهة البرتقال. بمجرد أن تبرد الكعكة تمامًا، قم برش التزجيج فوقها واتركها لتثبت قبل تقطيعها وتقديمها.

تعتبر كعكة البرتقال حلوى مثالية لأي مناسبة. تمتزج النكهة المشرقة والحمضية جيدًا مع فنجان من القهوة أو الشاي، ومن المؤكد أنها ستحقق نجاحًا كبيرًا مع الأطفال والكبار على حد سواء. بالإضافة إلى ذلك، من السهل صنعه ولا يتطلب سوى عدد قليل من المكونات البسيطة، مما يجعله خيارًا رائعًا للخبز المنزليين من جميع المستويات. فلماذا تنتظر؟ جرب وصفة كعكة البرتقال اللذيذة اليوم واستمتع بشريحة من أشعة الشمس في أي وقت!

فوائد كعكة البرتقال

هناك العديد من الفوائد للاستمتاع بشريحة من كعكة البرتقال:

يعتبر البرتقال مصدرًا جيدًا لفيتامين سي: أحد المكونات الرئيسية في هذه الكعكة هو عصير البرتقال، وهو مصدر جيد لفيتامين سي. فيتامين سي عنصر غذائي أساسي يساعد على تعزيز جهاز المناعة والحماية من الأمراض.

قد يساعد البرتقال في خفض ضغط الدم: أظهرت بعض الدراسات أن البرتقال والحمضيات الأخرى قد تساعد في خفض ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

قد يساعد البرتقال على تحسين صحة الجلد: فيتامين سي الموجود في البرتقال يمكن أن يساعد في تحسين مظهر الجلد عن طريق تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتعزيز إنتاج الكولاجين.

قد يكون للبرتقال تأثيرات مضادة للالتهابات: يحتوي البرتقال والحمضيات الأخرى على مركبات تسمى الفلافونويد ، والتي ثبت أن لها تأثيرات مضادة للالتهابات.

قد يكون للبرتقال فوائد صحية أخرى: تشير بعض الأبحاث إلى أن البرتقال والحمضيات الأخرى قد يكون لها فوائد صحية محتملة أخرى، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والسكري والسكتة الدماغية.

بالطبع، من المهم أن تتذكر أنه في حين أن البرتقال وكعكة البرتقال يمكن أن تكون جزءًا صحيًا من نظام غذائي متوازن ، يجب أن يتم تناولهما باعتدال كجزء من نظام غذائي متنوع ومغذي.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
228 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *