تغذية

تعرف على فوائد السبانخ العظيمة للقلب والاوعية الدموية

فوائد السبانخ

فوائد السبانخ، يعد السبانخ من الخضار التي فوائدها لا تعد ولا تحصى والذي يحتوي على نسبة فيتامينات كثيرة جدا وأيضا نسبة الدهون الذي يحتوي عليها ضئيلة جدا سنتحدث في هذا المقال عنه ايهما أفضل السبانخ النيء ام المطبوخ؟ وماهي اضرار تناول السبانخ؟


فوائد السبانخ للقلب والاوعية الدموية

يساعد السبانخ في خفض ضغط الدم نظرا لاحتوائه على البوتاسيوم بكميات كبيرة مما يساعد في تقليل تأثير الصوديوم في الجسم كما أن حمض الفوليك الموجود في السبانخ يساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم.


السبانخ لمرضى السكري

يحتوي السبانخ على العديد من المركبات التي تزيد من التمثيل الغذائي للسكر وبالتالي الحفاظ على مستويات طبيعية للسكر في الدم كما أن الألياف الموجودة في السبانخ تبطئ من امتصاص السكر ويحتوي السبانخ على العديد من المركبات التي تحمي من مضاعفات مرض السكري مثل أمراض القلب وفقدان البصر وتلف الأعصاب وغيرها من المضاعفات.


السبانخ لإزالة السموم من الجسم

يحتوي السبانخ على مادة الكلوروفيل التي تعطي السبانخ اللون الأخضر المميز والتي لديها خصائص عديدة، حيث تعمل كمضاد للالتهابات ويمكن استخدامها لإزالة السموم من الجسم ويتم استخدام السبانخ كشراب في بعض الأحيان حيث يتم خلطه مع الفواكه والخضار لصنع عصير طازج وطبيعي.


فوائد السبانخ للعين

فوائد السبانخ

يحتوي السبانخ على مادتين كيميائيتين أساسيتين تعملان على حماية العيون من إعتام عدسة العين والمشاكل الأخرى المرتبطة بتقدم العمر.

اقرأ أيضًا.

ماهي فوائد البيض المسلوق وعلى ماذا يحتوي من فيتامينات وعناصر غذائية

فوائد عصير الرمان للجهاز الهضمي ومحاربة العدوى الفيروسية

فوائد مضغ القرنفل وتناوله لتسكين الالام والتخلص من عدة أمراض


السبانخ للعظام

فوائد السبانخ، يعمل السبانخ على تقوية العظام حيث يحتوي على فيتامين ك الذي يعمل على الاحتفاظ بالكالسيوم في العظام كما أن احتواء السبانخ على عناصر مهمة مثل المنغنيز والمغنيسيوم والفسفور والزنك والنحاس يساعد في بناء عظام قوية كما يقي السبانخ أيضا من هشاشة العظام.


السبانخ لتخفيف الوزن

يساعد السبانخ على تخفيف الوزن حيث يتم ضم السبانخ للكثير من الأنظمة الغذائية الصحية وذلك لاحتوائه على كمية قليلة من الدهون والكربوهيدرات مقابل الكثير من العناصر الغذائية والمعادن كما يحتوي السبانخ على الألياف التي تساعد على التخلص من الدهون وبالتالي فقدان الوزن عن طريق توفير الهضم السليم.


فوائد السبانخ للشعر

يمكن أن يكون السبب الرئيسي لتساقط الشعر هو نقص الحديد الذي يحدث غالبا بسبب فقر الدم ويحتوي السبانخ على حمض الفوليك والحديد اللذان يعملان على تقوية الدم وزيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء وبالتالي حمل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم كما أن احتواء السبانخ على الفيتامين أ والفيتامين سي يساعد في ترطيب الشعر وزيادة نموه.


توجد فوائد أخرى عديدة لنبات السبانخ

فوائد السبانخ، يحتوي السبانخ على كمية كبيرة من الألياف والماء مما يساعد في الوقاية من الإمساك وتعزيز صحة الجهاز الهضمي ويحتوي السبانخ على فيتامين أ وفيتامين سي اللذان يساعدان على تعزيز المناعة في الجسم كما يساعد السبانخ على تجديد الخلايا البيضاء وبالتالي تقليل نسبة الإصابة بالأمراض في حال تناوله بشكل منتظم.

يعمل السبانخ على إرخاء العضلات وبالتالي يمكن أن يشعر الشخص بالنعاس في حال تناول كمية من السبانخ وذلك بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الزنك والمغنيسيوم اللذان يعملان على تسريع عملية نوم الجسم ويعمل المغنيسيوم الموجود في السبانخ على تجديد طاقة الجسم.

  1. ماء 91.4 غرام
  2. بروتين 2.86 غرام
  3. دهون 0.39 غرام
  4. كربوهيدرات 3.63 غرام
  5. ألياف2.2 غرام
  6. سعرات حرارية 23 سعرة حرارية
السابق
كيفية التخلص من حصوات المرارة في يوم واحد وتخليص الكبد من كافة السموم
التالي
فوائد الكزبرة الخضراء والجافة لإنقاص الوزن وللمرأة الحامل

اترك تعليقاً