تغذية

تعرف على فوائد عصير البرتقال وقيمته الغذائية

فوائد عصير البرتقال

فوائد عصير البرتقال، يتميز عصير البرتقال بأنه من أشهر أنواع عصائر الفواكه لما له من طعم لذيذ ومنعش، وهو المفضل لدى أغلب الناس، حيث يقدم في المطاعم والكافيات وفي المنزل لجميع المناسبات، هذا وبالإضافة لهذه الصفات الجيدة والطعم المميز لعصير البرتقال فإن له فوائد كثيرة، فهو يعمل على تحسين نظام المناعة وباحتوائه على 170 مادة كيماوية مختلفة فهو أيضا يتميز بتأثيره المضاد للالتهابات ومضاد الأكسدة في الجسم.


فوائد عصير البرتقال

فوائد عصير البرتقال

عصير البرتقال غني بفيتامين C:

فوائد عصير البرتقال، يعتبر عصير البرتقال من أغنى العصائر والفواكه الغنية بفيتامين C لذلك ينصح بتناوله عند الإصابة من نزلات البرد والرشح وامراض التنفس، لا يستطيع جسم الانسان انتاج فيتامين C بنفسه، لذلك فإن الطريقة الوحيدة للحصول على هذا الفيتامين هي تناوله أو شربه، وقد أثبتت بعض الدراسات أن كوبين من عصير البرتقال الطازج يزيد نسبة فيتامين C مما يساعد على تحسين المناعة بشكل كبير.

غناه بالألياف:

يحتوي عصير البرتقال على كمية كافية ومناسبة من الألياف التي تساعد على بناء الجسم، وهذه الألياف تساعد الجسم في تحسين مستويات الكوليسترول ووصولها لمستوى مثالي في الجسم.

منع تشكل الحصوات:

فوائد عصير البرتقال، لاحظ العلماء أن الإكثار من تناول الماء وعصائر الفواكه مثل عصير البرتقال يعمل على ترطيب الجسم ويقلل من تشكل الحصوات في الكلى، حيث أن عصير البرتقال يحتوي على حامض الستريك والسترات وهي التي تساعد على تقليل تشكل الحصوات في الكلى.

اقرأ أيضًا.

فوائد البوشار الصحية وقيمته الغذائية العالية وكيفية تحضيره بطريقة صحية

تعرف على فوائد السباحة للجسم واللياقة البدنية

تعرف على فوائد الزبادي المدهشة للصحة والبشرة والشعر

تنظيف الجسم من السموم:

فوائد عصير البرتقال، يحتوي عصير البرتقال على كمية كافية من فيتامين أ وهو الذي يلعب دورا كبيرا في تنظيف الجسم من السموم والفضلات المتراكمة مما يؤدي إلى طرح هذه الفضلات بسهولة عن طريق جهاز الاطراح في الجسم.

تحسين الدورة الدموية في الجسم:

لاحتواء عصير البرتقال على الفولات والذي هو من مركبات فيتامين ب، وهذا العنصر يعمل تحسين والإكثار من صنع خلايا الدم الحمراء وبالتالي تحسين الدورة الدموية في الجسم وزيادة تدفق الدم فيه.

التقليل من خطر الإصابة بالسرطان:

يتميز عصير البرتقال باحتوائه على كمية وفيرة من فيتامين ج وهذا الفيتامين يعمل على التقليل من تشكل وتراكم الجذور الحرة الضارة والتي ترفع احتمال خطر الإصابة بالسرطان والامراض المزمنة. كما أنه يعمل على تعزيز نمو الخلايا السليمة واصلاح الاصرار التي تصيب هذه الخلايا.

تحسين مستوى ضغط الدم في الجسم:

يحتوي عصير البرتقال على عنصر البوتاسيوم بغزارة، والبوتاسيوم معروف عنه بأنه يساعد على خفض ضغط الدم وتنشيط الاوعية الدموية الصغيرة لتقليل ضغط الدم بشكل كلي في الجسم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والتقليل من الإصابة بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية.

محاربة الالتهابات:

فوائد عصير البرتقال، تحتوي ثمار الحمضيات بشكل عام والبرتقال بشكل خاص على خصائص مضادة للالتهابات، تحارب بكل طاقتها هذه الالتهابات وتعمل على تقليلها، وهكذا نرى كم أن فوائد عصير البرتقال كثيرة وخصائص مفيدة تجعل كل انسان يقدم بشكل مستمر على شرب عصير البرتقال الطازج فهو صيدلية دواء كاملة إذ وجد في المنزل. 

السابق
لحظات خالدة في تاريخ كأس العالم لن تنسى ابدا
التالي
5 معلومات عن الفضاء الخارجي لم تكن تعلمها

اترك تعليقاً