تفسير الأحلام

تفسير الاستحمام في المنام والاغتسال من الجنابة

الاستحمام في المنام

الاستحمام في المنام، في المنام له تأويلات عديده فهو تفسيره بسبب اختلافات بين عصرنا الحالي وعصر العلماء الاخرين مفسري الاحلام بسبب ائتلاف مفهوم الحمامات استحمام في العصرين سنتناول ايضا تفسير كل ما يتعلق الاستحمام من مختلف استحمام من رؤية او تعري او استحمام بالثياب كما سنفسر استحمام بالماء البارد والماء الساخن والاغتسال من الجنابة.

يقول ابن سيرين ان الاستحمام في الحلم هو للمريض يدل على شفائه ونجاته الا لمن رأى انه يستحم ويلبس ابيض ولم يعتد على ذلك أي بدا غريبا يدل على الموت والغسل والكفن والنعش ومن رأى نفسه في الحمام متعريا من دون أي ثياب فتأويله يكون على امور زوجته وأهلها أما من رأى أنه في الحمام يستحم بثيابه فهذا تأويل على المحرمات من النساء كالأخت والام والخالة ويجري التأويل على ما يراه النائم في الحمام من خير أوشر.

الاستحمام في المنام يدل رأي فاذا كان الحمام ممتعا ليست فيه اي مشاكل فان ذلك على الموافقة مع الاقارب كان باردا وإذا كان ماء الاستحمام شديد السخونة في المنام غلاظة الاقارب، ومن استمتع في الاستحمام في المنام فان اموره تجري على خير، وإذا كان في الاستحمام مضايقه مثل برودة الماء فانه فقر وقلة حيلة.

يقول الشيخ النابلسي الاستحمام في الماء وغيره موافق فهو يدل على زيادة في المرض والهم ومن رأى نفسه ينظف جسده في الحمام فان ذلك يدل على علما وشفاء، اما رؤية الاستحمام في الحلم بالثياب فأنها تدل على الافتتان بامرأة زانية تفسد دين الحالم، ومن رأى انه يخرج من الحمام متطيبا ومتعطرا دلاله على ان الله سامحه على ما ارتكبه.

بشكل عام الاستحمام في الحلم يدل على التوبة والطهارة وربما الرجوع الى الحق خصوصا إذا كان الاستحمام في البيت لكن رؤية لاستحمام في الحمامات العامة فهو على شيء منكر وربما يستدل الرائي من ذلك لا نفع وربما ضرر.

ومن رأى انه أمام الناس عاريا فهي دلاله على التوبة من معصية كما ان رؤية الاستحمام في نهر تدل على الرجوع الى الفطرة السليمة ونوع اخرمن الاستحمام في المنام وهوان يرى الشخص نفسه يستحم بالطين والوحل في الحلم فهذا يدل على الانغماس بالشهوات والفساد.

الاستحمام يدل على فرح وسرور، وللفقير على رزق وفير، وللغني على زكاة ماله، وللسجين تدل على فرج وربما ينال حريته، استحمام المؤمن في الرؤية هي تجديد عهده مع الله والتزامه بالاستغفار، اما رؤية الاستحمام للعاصي ورجوعا كما انه من رأى نفسه يغتسل من جنابه فهي تدل على توبة وطهارة.

أقرا أيضًا.

تفسير حلم رؤية الثعبان في المنام للمتزوجة والعزباء والرجل

تعرف على تفسير الحلم بالصراصير الصغيرة والكبيرة وعلى ماذا تدل

تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة والعزباء والرجل


الاستحمام في المنام بالماء البارد والماء الساخن

الاستحمام في المنام

يقول ابن سيرين رؤية الاستحمام في المنام البارد يدل على الهموم والانكاد من ذلك فانه إذا كان يغتسل بالماء الحار في الشتاء فهذا يدل على ربح والشفاء من الامراض والاغتسال بالماء الحار قد يدل على الهموم والنكد بقدر الماء والاستحمام بالماء الساخن في المنام إذا كان الراي على سفر انا يقصد حاجه من انسان لم يقضيها له.

و من شرب من ماء الحمام في المنام ان كان حارا فهو يدل على الهموم والغم ويدل على المرض والفزع على قدر كل ذلك حسب ابن سيرين، بشكل عام لاحظ انا رؤيه الاستحمام في المنام بماء بارد هي على شفاء الامراض اما الاستحمام بماء فاتر فهو توبة لكن الاستحمام بماء شديد السخونه فهو شفاء من بعض الامراض الباطنيه.


الاستحمام في الحلم والغسل من الجنابة

ان الاغتسال من الجنابة حسب ابن سيرين كان بماء طاهر فهو يدل على القيام ببر الوالدين وزياره المريض، والغسل من الجنابة في الحلم يدل على التوبة.
الاغتسال في المنام ان كان لعيد فهو زواج العازب، وان كان مريضا فسوف يشفى بإذن الله وان كان مجنونا عاد عقلاكما إذا كان الاستحمام من اجل دخول الحرم المكي يدل على قضاء الدين وربما الاجتماع بالغائبين وكل اغتسال فيه مناسك للحج فهو يدل الرزق الوفير.

السابق
صلاة الاستخارة كيف؟ وماهوا دعائها وأفضل وقت لتأديتها
التالي
طريقة عمل شوربة العدس التركية مثل المطاعم

اترك تعليقاً