تنظيف البشرة في المنزل بمواد طبيعية ومناسبة لجميع انواع البشرة

تنظيف البشرة في المنزل بمواد طبيعية ومناسبة لجميع انواع البشرة

تنظيف البشرة في المنزل: تهتم المرأة بمظهرها الخارجي وتبحث دائما عن طرق ووسائل للعناية بالبشرة وبعض النساء تلجأ للذهاب لصالونات التجميل للعناية ببشرتهن وتنظيفها أمر لكن الذهاب للصالونات قد يكون مكلفة بعض الشيء لهذا نقدم لكم اليوم طرق لتنظيف البشرة الدهنية والجافة في المنزل بمكونات طبيعية.

طريقة تنظيف البشرة الجافة

غالباً ما تكون الطبقة السطحية من البشرة الجافة رقيقة وهذا الشيء يؤدي إلى جفافها وتقشرها كما أن البشرة الجافة تكون معرضة أكثر للتجاعيد أكثر من غيرها هناك كثير من أصحاب البشرة الجافة يعانون من بهتان وشحوب البشرة باختلاف الفصول وخاصة التعرض لخشونة البشرة في الجو القاسي لذلك أنت تحتاجين الى مقشر، وماسك يساعدان على إزالة الجلد الميت وتنظيف البشرة وتبيض البشرة وشد البشرة ويساعد أيضا على إزالة الكلف والبقع كما يعملان على توحيد لون البشرة.

ماسك لتنظيف البشرة الجافة

تنظيف البشرة في المنزل، معلقة من جوز الهند وملعقة سكر وملعقة زيت الزيتون نخلط هذه المكونات معا لنحصل على خليط مرمل نضعه على الوجه ونفرك بطريقة دائرة دون ضغط زائد على البشرة لمدة دقيقتين ثم نغسل الوجه استعملي منشفة خاصة بك للتخلص من كامل الزيوت من على البشرة 

فوائد المقشر: 

يمد البشرة بالزيوت اللازمة ويرطب البشرة بطريقة كثير عميقة لأنه يحتوي على والبروتينات اللازمة لتغذية البشرة السكر وجوز الهند ينظف البشرة بطريقة عميقة.

ماسك تنظيف البشرة الجافة

صفار البيض معلقة صغيرة دقيق ابيض ومعلقة صغيرة من زيت جوز الهند نخلط هذه المكونات مع بعضها نضعه على الوجه لمدة ساعة أو نصف ساعة ثم يغسل بالماء بعدم استخدام الصابون وتنظيف الوجه بالمنشفة الخاصة بك للتخلص من بقايا الزيوت وبعدها تضعي المرطب الذي تستعملينه لبشرتك.

فوائد الماسك: 

تنظيف البشرة في المنزل، صفار البيض يساعد على تنقية البشرة والتخلص من الشوائب ويغذي الخلايا الداخلية للبشرة يحتوي على العديد من العناصر المهمة المغذية للبشرة البروتينات والكولاجين وفيتامين ومعادن كل هذه الأمور لازمة البشرة ويخلصك من البقع الداكنة للحصول على بشرة ناعمة ورطبة ومع الاستخدام المستمر يساعدك على التخلص من الخطوط الدقيقة وجوز الهند يعطي ترطيب للبشرة ويفتح البقع الداكنة ويساعد ايضا في الشفاء من علامات الحروب وحب الشباب ويساعد ايضا على علاج الحروق الناتجة عن اشعة الشمس وكلف الحمل.

طريقة تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة في المنزل، دائما أصحاب البشرة الدهنية بحاجة لتنظيف بشرتهن بشكل دائم ومستمر للتخلص من الدهون المتواجدة في المسام وحب الشباب الذي يظهر بكثرة على البشرة الدهنية بسبب كثرة الزيوت التي تفرزها البشرة لذا يحتاج إلى روتين صحيح لتنظيف وترطيب البشرة الدهنية والتخلص من الزيوت.

دائما أصحاب البشرة الدهنية بحاجة لتنظيف بشرتهم بشكل دائم ومستمر للتخلص من الدهون المتواجدة في المسام وحب الشباب الذي يظهر بكثرة على البشرة الدهنية بسبب كثرة الزيوت التي تفرزها البشرة لذا يحتاج إلى روتين صحيح لتنظيف وترطيب البشرة الدهنية والتخلص من الزيوت.

خلطة الحليب وقشرة الليمون

كوب حليب بارد ونضيف له ملعقة قشر ليمون نخلط جيدا ثم على قطنه نضع الخليط على الوجه بشكل دائري على كامل الوجه لمدة 5 دقائق بعدها نغسل الوجه بماء فاتر وستلاحظين الفرق، الحليب من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تنظيف البشرة. 

خلطة العسل والليمون لتنظيف البشرة

تنظيف البشرة في المنزل باستخدام الليمون يساعد على تعقيم البشرة ويمنع ظهور البكتيريا التي يمكن أن تتعرض لها بشرتك، العسل ويساعد على ترطيب البشرة يمكن أن يسبب الليمون الجفاف لهذا العسل يزيل التأثير التي يمكن أن يسببه الليمون ماذا تفعلين بهذه الحالة 

نحضر معلقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من العسل والقليل من الماء ونخلط المكونات جيدا ونضعه على الوجه يمكن استخدامها مساءاً توضع ساعة إلى ساعتين وبعدها تغسلي بشرتك بماء فاتره.

الخيار والطماطم لتنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة في المنزل، قطعة خيار وحبة طماطم نفرم جيدا لتصبح ناعمة جدا كشكل العجين نضع على كامل الوجه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك بماء فاترة.

خلطة الشوفان والعسل والزبادي للبشرة الدهنية

معلقة كبيرة شوفان مطحون ومعلقة صغيرة عسل ومعلقة صغيرة زبادي نخلطهم جيدا ونضع على الوجه بطريقة فرك مستمرة لأن الشوفان يعمل على تقشير البشرة وتنظيف البشرة لمدة دقيقتين الى ثلاث دقائق ثم اغسلي بشرتك بماء فاتر وستلاحظين الفرق على بشرتك.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
84 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *