تنظيف الرئتين من جميع السموم واثار التدخين وطرد البلغم

تنظيف الرئتين من جميع السموم واثار التدخين وطرد البلغم

تنظيف الرئتين، في جسم الإنسان و تكون وظيفتها هي تنقية الأكسجين و تصفيته من السموم ، قبل أن تنقله إلى باقي أنحاء الجسم ، لذا يجب أن تعمل الرئتين بشكل صحيح و فعال ، حتى نستطيع الحصول على أكسجين نقي و خال من السموم.، ذلك لأن الاكسجين الذي ينتج من الرئتين يعمل على تغذية مختلف أنحاء الجسم ، و في هذا المقال سوف نتناول الحديث عن أفضل الأطعمة التي تساعد على تعزيز صحة الرئة و على تنظيف الرئتين من السموم و من أجل تحسين صحة الرئتين يجب على الإنسان تناول مجموعة من الأطعمة و التي تحتوي على عناصر غذائية لأزمة لتنقية الرئتين و تغذيتها بشكل صحيح ، و بالتالي ضمان الحصول على أكسجين نقي و سليم لبقية أنحاء الجسم


وظائف الرئتين

  • أخذ الأكسجين اللازم للتنفس والجسم من الهواء الخارجي عند عملية الشهيق.
  • طرح غاز ثاني أكسيد الكربون إلى الهواء الخارجي عند عملية الزفير.
  • تنقية وتصفية الأكسجين وتوزيعه إلى كل أنحاء الجسم.

عادات جيدة من أجل الحفاظ على صحة الرئتين

تنظيف الرئيتين

تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن واملاح تفيد الرئتين لمكافحة الفيروسات والجراثيم، ممارسة الرياضة بشكل منتظم وخصوصا المشي والركض والتي من شأنها تعمل على تنظيف الرئتين من السموم وطرد كل ما يعيق عملية التنفس، النوم بشكل منظم وبشكل صحي، الخروج إلى الحدائق والمتنزهات والجبال والابتعاد عن زحمة المدن، كل ذلك من أجل استنشاق هواء نظيف مليء بالأكسجين وخالي من المواد الكيماوية.

اقرأ أيضًا.

طريقة تنظيف الأذن المسدودة وإزالة الشمع والأوساخ المتراكمة

تعرف على طرق تفتيح البشرة في المنزل وتنظيفها بشكل عميق

أعراض القولون العصبي بالتفصيل واسبابه وكيفية علاجه


أفضل أطعمة من أجل تنظيف الرئتين من السموم

1- الخضار الورقية:

تحتوي الخضار الورقية بشكل عام على مواد هامة ومركبات مفيدة لصحة الجسم وبالتالي فهي تساعد في تنظيف الرئتين من السموم وتعزز صحة الرئتين، وذلك بسبب احتوائها على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل بدورها على تنظيف الرئتين من السموم ومن بين هذه الخضراوات هي الخس واللفت والقرنبيط.

2- أوميغا 3:

كما هو معروف الأسماك والمكسرات تحوي على نسبة عالية من دهون أوميغا 3 وهي تساهم بشكل كبير في تعزيز صحة الصحة وتمنع من الإصابة بالالتهابات المختلفة، إضافة إلى أنها تعمل على تنظيف الرئتين من السموم.

3- الكاروتينات:

هذه المادة الهامة تعمل على وقاية الجسم من سرطان الرئة، لذلك فالكاروتينات من شأنها أن تعمل على تعزيز قدرة الرئتين على العمل بشكل جيد وتنقيتها من السموم، ونستطيع ايجاد هذه المادة في الفلفل الاحمر والبطاطا الحلوة والجزر.

4- الفلافونويدات:

نستطيع أن نجدها بكثرة في التوت وبعض الحمضيات والتفاح والبرتقال والطماطم، حيث تفيد الفلافونويدات في الحفاظ على صحة الرئتين وتنظيف الرئتين من السموم.

5- الزنجبيل:

حيث يعالج الزنجبيل التهابات الجهاز التنفسي ويقاوم الأنفلونزا، كما أنه يعزز من صحة الجهاز المناعي ويعمل على تنظيف الرئتين من السموم، كل ذلك بسبب احتواء الزنجبيل على مواد مضادة للالتهابات، كما أنه يعمل على انتعاش الجهاز التنفسي.

6- الثوم:

يحتوي الثوم على مادة الأليسين والتي لها فعالية كبيرة كمضادات حيوية طبيعية، وفي عام 2018 أثبتت الدراسات أن القوم له فوائد كبيرة في حماية الجسم من سرطان الرئة كما أنه يعمل على تنظيف الرئتين من السموم.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
109 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *