وصفات ومأكولات

طريقة عمل محشى ورق العنب السوري خطوة بخطوة

محشى ورق العنب

محشى ورق العنب: هي نوع المحاشي منتشرة بشكل كبير في الوطن العربي لكن هنالك طرق مختلفة لتحضير هذه الاكلة ولكل دولة طريقة تحضير خاصة بها لكن اليوم سوف نقدم لكم طريقة عمل محشى ورق العنب السوري.


مكونات محشي ورق العنب

1 كيلوغرام من ورق العنب
1 كيلو أرز
نصف كيلو لحم مفروم
250 جرام من الدهن الحيواني
ملعقة ونصف صغيرة ملح
ملعقة صغيرة فلفل اسود
4 ملاعق زيت نباتي
ملعقة كبيرة سمن نباتي
المكونات

اولا سوف نقوم بإحضار كيلوغرام من الأرز ونقوم بغسله بشكل جيد للتخلص من جميع كمية النشاء الموجودة داخل الارز ثم نقوم بنقع الارز في ماء دافئ لمدة 20 دقيقة.

بعد غسل الارز بشكل جيد نقوم الان بوضع جميع المكونات التي ذكرناها سابقا مع اللحم المفروم على الارز ونقوم بتتبيله بشكل جيد حتى تتجانس جميع المكونات معا بشكل جيد.

ويفضل ترك الارز مع اللحم المفروم والبهارات لمدة ساعة على الاقل حتى تتجانس جميع المكونات معا والان دعونا ننتقل الى الخطوة التالية وهي لفة ورق العنب.

اقرأ أيضًا.

طريقة عمل المكرونة بالوايت سوس بالنكهة الاصلية واللذيذة

طريقة تحضير الشاورما السورية في المنزل بأقل من 30 دقيقة

طريقة عمل محشي البنجان السوري


طريقة عمل ولف محشى ورق العنب السوري

محشى ورق العنب

طريقة التحضير ولف محشى ورق العنب بسيطة للغاية اولا نقوم بإحضار ورق العنب والارز، نضع ورق العنب على الجانب الخشن ثم نضع القليل من الارز داخل الورقة ونبدئ بثني الاطراف واللف مع الشد البسيط.

نقوم بالضغط اثناء اللف حتى يتماسك المحشي اثناء الطهي ويجب علينا ايضا عدم الاكثار من الارز داخل ورق العنب لأنه سوف يخرج من الورق أثناء الطهي.

وعندما ننتهي من لف جميع الكمية سوف نضعها في وعاء الطهي وسنضع ايضا 8 رؤوس من الثوم لأنها تصيف طعم مميز الى محشي ورق العنب ويفضل ان يكون وعاء كبير لأننا سوف نضع فوق ورق العنب الصوص الخاص به دعونا نتعرف على مكونات صوص ورق العنب وكيفية تحضيره.


طريقة تحضير صوص ورق العنب (المرق)

سوف نحتاج لتحضير صوص ورق العنب 1,5 لتر ونصف من الماء وملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة فلفل اسود وعصير 5 حبات من الليمون الاخضر او الاصفر.

نضع جميع المكونات هذه عدا عصير الليمون لأننا سنضعه عند الانتهاء من الطهي وهذه الخطوة مهمة للغاية لأننا إذا وضعنا عصير الليمون في البداية فهاذا سوف يجعل محشي ورق العنب يأخذ وقت طويل في الطهي.

نضع الصوص فوق قدر محشي ورق العنب ثم نرفعه على نار مرتفعة حتى تصل الى الغليان ثم نقوم بخفض النار الى اقل مستوى ممكن ونترك ورق العنب على نار خفيفة جدا لمدة تتراوح من ساعة ونصف الى 3 ساعات على حسب نوع ورق العنب المستخدم.

بعد مرور ساعة ونصف من وضع محشي ورق العنب على النار نقوم بالنظر الى حبة لمعرفة هل وصل الى مرحلة النضج ام لا وفي حالة نضج محشى ورق العنب نقوم بوضع عصير الليمون ويصبح جاهز للتقديم.


اسباب عدم نجاح محشي ورق العنب

  1. استخدام نوع غير جيد من ورق العنب
  2. الاكثار من الارز داخل ورق العنب
  3. وضع ورق العنب على نار مرتفعة لمدة طويلة
  4. وضع عصير الليمون في بداية مرحلة الطهي
  5. عدم لف ورق العنب بشكل صحيح
السابق
طريقة عمل المكرونة بالوايت سوس بالنكهة الاصلية واللذيذة
التالي
تفسير حلم يوم القيامة وان الناس بعثت من القبور

اترك تعليقاً