عام

علاج حساسية الجلد نهائيا بالأعشاب الطبيعية فقط

علاج حساسية الجلد نهائيا

علاج حساسية الجلد نهائيا: تصيب حساسية الجلد معظم الأشخاص و لعدة أسباب مختلفة وهي عبارة عن تهيج الجلد و احمراره أو طفح جلدي تسبب حكة شديدة مزعجة للغاية سنذكر في مقالنا هذا أهم الأسباب التي تؤدي إلى حساسية الجلد و طرق علاجها.


أسباب حساسية الجلد

إن استخدام المنظفات بكميات كبيرة و بشكل دائم دون استخدام قفازات واقية يؤدي إلى تهيج الجلد و بعض الأحيان تؤدي إلى الإصابة بالأكزيما و ذلك نتيجة احتواء المنظفات على مواد كيميائية بكميات كبيرة غير مدروسة.

وهناك بعض أنواع الملابس التي تسبب حساسية في الجلد مثل الملابس الصوفية أو تلك التي تحتوي على سحاب حديدي مما يؤدي إلى تهيج الجلد و احمراره لدى بعض الأشخاص.

أو نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس فهناك أشخاص يمتلكون حساسية من الضوء فمجرد تعرضهم لأشعة الشمس بشكل مباشر يتسبب ذلك لهم بحساسية الجلد و خاصة في أوقات الظهيرة و العصر.

و أيضا أن تناول بعض الأطعمة يسبب تهيج الجلد كالفواكه مثل الفراولة و الموز و الباذنجان أو الحلويات مثل الشوكولا و أي نوع من الحلويات الذي يدخل في مكوناته الشوكولا مثل الكيك.

و من الأطعمة التي تسبب الحساسية لدى البعض أيضا الفول السوداني و البهارات و البيض و لا ننسى أيضا أن استخدام مستحضرات التجميل بكميات كبيرة و استخدام المستحضرات الغير مناسبة للبشرة يؤدي أيضا إلى حساسية الجلد و ذلك إما نظرا لعدم ملائمتها لنوع بشرتنا أو نظرا لاحتوائها على مواد كيميائية بكميات كبيرة.

إقرأ أيضًا.

هل تنميل اليدين خطير والى ماذا يشير ؟ وماهي طرق علاجه

أسباب حساسية الجلد وانواعها وكيفية علاجها

اسرع طريقة لعلاج التهاب القولون و القولون العصبي


علاج حساسية الجلد نهائيا

علاج حساسية الجلد نهائيا

الابتعاد عن كافة المسببات التي تؤدي إلى حدوث تحسس معين في الجلد استخدام كمادات الماء البارد مكان الحساسية أو يمكن أيضا تمرير مكعب من الثلج مكان الحكة و التحسس اتباع نظام غذائي صحي بعيدا عن الأطعمة التي تسبب الحساسية.

استخدام مرطبات البشرة الخالية من المواد الكيميائية و العطرية و يفضل أن تكون المرطبات موضوعة سابقا في مكان بارد لزيادة فعاليتها بتخفيف الحكة و الحساسية.


استخدام جل الصبار 

حيث يعمل جل الصبار على تهدئة الجلد المتهيج و يستخدم جل الصبار بعد التعرض للسعة حشرة أو التعرض لأشعة الشمس استخدام زيت جوز الهند فهو يعمل كمهدئ و مسكن فعال في علاج حكة الجلد.

 استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى أي طريقة من الطرق السابقة و ذلك ليتم تحديد السبب الرئيسي لهذه الحساسية و العمل على علاجها ضمن ما يحدده الطبيب وفي حال عدم الاستجابة للطرق السابقة يتم اللجوء إلى العلاجات الدوائية التالية.


علاج حساسية الجلد نهائيا من خلال تناول السيترويدات الفموية و الموضعية

  • تناول مثبطات المناعة
  • استعمال مضادات الاكتئاب
  • استعمال مضادات لهيستامين
السابق
هل تنميل اليدين خطير والى ماذا يشير ؟ وماهي طرق علاجه
التالي
وصفات تطويل الأظافر بسرعة و معالجة الاظافر الضعيفة

اترك تعليقاً