فوائد التين والزيتون العظيمة للجسم لذلك اقسم الله بهما

فوائد التين والزيتون العظيمة للجسم لذلك اقسم الله بهما

فوائد التين والزيتون، لماذا أقسم الله بالتين والزيتون معاً؟ ولماذا ارتباط هذا القسم بخلق الإنسان في أحسن تقويم؟ الكثير من الم يتدبر المعاني والفوائد الرائعة من تناول التين والزيتون معاً ولكن بعد إجراء دراسة حول فوائد تناول التين فقط أو تناول الزيتون فقط، لم يتوصل العلماء لفوائد كثيرة تذكر إلا بعد خلط التين والزيتون معاً.


من أهم فوائد تناول التين والزيتون معاً

فوائد التين والزيتون

1- تخفيض مستويات الكوليسترول:

في الدم مما يحافظ على صحة وسلامة القلب والأوعية الدموية. وقايتها من الإصابة بالأمراض القلبية والاوعية الدموية.

2- تقوية الرغبة الجنسية للرجال:

من فوائد تناول التين والزيتون معاً. يساعد في تقوية الرغبة الجنسية للرجل وزيادة خصوبته من خلال زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها، وفي بعض الأحيان الأخرى يكون التين مع الزيتون حلولا لبعض المشاكل الجنسية عند الرجال مثل القذف المبكر. 

3- التقليل من أثر الإجهاد التأكسدي للخلايا:

بفعل احتواء كل من التين والزيتون على مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة المسببة لتلف الخلايا. وتزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان وظهور التجاعيد على البشرة بوقت مبكر، وبالتالي فإن تناول التين والزيتون معاً يقلل مخاطر الإصابة بأنواع السرطان ويؤخر شيخوخة الجلد.

4- تنشيط حركة الأمعاء:

من فوائد التين والزيتون يساعد على تنشيط حركة الأمعاء وتحفيز حركة عضلاتها الدودية المسؤولة عن إخراج الفضلات الصلبة خارج الجسم بالإضافة إلى أكثاب الفضلات الصلبة أثناء تواجدها بالأمعاء الغليظة الليونة اللازمة التي تجعل من عملية التبرز سهلة ولا تحتاج إلى حزق. لذلك ينصح من يعاني من كسل في حركة الأمعاء أو الإمساك الشديد والمزمن. ينصح بتناول التين والزيتون معا على الريق، واستبدالهما بوجبة الإفطار للوقاية من الإمساك وعلاج البواسير.

5- تدعيم بنية العظام وتحسين كثافتها:

بسبب احتواء كل من التين والزيتون على نسبة عالية من الكالسيوم الضروري لصحة العظام. وهو ما تنصح به النساء اللاتي يئسن من المحيض لوقايتهم من الإصابة بهشاشة العظام التي ترتفع نسبة الإصابة بها عند النساء في سن اليأس.

6- مصدر لإمداد الجسم بالطاقة:

ومن فوائد تناول التين والزيتون يمنح الجسم الطاقة والنشاط التي تتمكن من إنجاز واجباته اليومية دون تعب أو كسل والسبب في ذلك مادة الميثالونيدز موجودة في التين وتحتاج حتى تنشط خلطة التين مع الزيتون أو الزيت الزيتون، ما يجعل منهم الوجبة المثالية لبدء اليوم بها. 

إنها الوصفة التي من وصفها لنا هو الله سبحانه وتعالى. حيث أقسم في قرآنه العظيم بالتين والزيتون. هل تعلم أن مادة الميثالونيدز هي المادة المسؤولة عن نضارة الجسم ليبقى دائما في حالة شبابه ويقوم المخ بإفراز ها به المادة من سن 15 سنة إلى سن 35 سنة، ثم تقل نسبة إفراز هذه المادة بعد سن ال 40. 

فريق البحث الياباني قال إن المادة الفعالة الميثالونيدز الموجودة في التين لا يكون تأثيرها فعال الا بخلطها مع المادة التي في الزيتون، وقال فريق البحث الياباني ان النسبة التي تعطي أفضل نتيجة هي حبة تين واحدة وسبع حبات زيتون، والغريب أن التين ذكر في القرآن مرة واحدة اما الزيتون فذكر ست مرات صريحة ومرة واحدة مبهمة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
119 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *