عام

فوائد الحنة للشعر والبشرة وكيفية استخدامها  

فوائد الحنة للشعر

فوائد الحنة للشعر، لا تكاد فوائد الحنة تخفى على أحد خاصة في العالم العربي فما الذي قاله العلم عن الفوائد الحناء وكيف تستطيع استعمالها بشكل يضمن حصولك على أهم فوائدها وهل يقتصر استخدام الحنة فقط للشعر أم يمكننا الاستفادة منها للبشرة جميع تلك الاسئلة سنجيب عنها اليوم من خلال هذا الموضوع.


فوائد الحنة للشعر

فوائد الحنة للشعر، تحمل الحنة على العديد من الفوائد المذهلة للشعر والبشرة إليكم أهمها تعد من أفضل المواد الطبيعية لصبغ الشعر وتلوينه فهي خالية من أي من المواد الكيميائية التي تضر الشعر وفروة الراس، تكثف الشعر وتنعمه وتعطيه لمعاناً رائعاً وتساعد على طول الشعر بطريقة فعالية وتقوي بصيلة الشعر وتعالج الصلع وتمنع تقصفه وتساقطه.


طريقة استخدام الحنة للشعر

فوائد الحنة للشعر

نأخذ مقدار متساوي من الحناء نضعه في وعاء غير معدني وغير بلاستيكي ونضيف له الماء والقليل من الأعشاب العطرية مثل القليل من الليمون او خل التفاح لتثبيت اللون والعسل والقرفة لبريق وحيوية وطراوة الشعر ثم اخلطهم جيداً حتى تتكون لدينا عجينة سميكة.


كيف نضع الحنة على الشعر

في منتصف الرأس نضع الحنة ونقوم بتوزيعها على خصلات الشعر بالكامل ثم نغطي الشعر بكيس نتركها مدة 4 او 5 ساعات أو طوال الليل بعد هذا الوقت نقوم بغسل الشعر جيداً تحت الماء البارد ولا نستخدم الشامبو إلا بعد 24 ساعة من الاستحمام يمسح الشعر بالمنشفة ونتركه حتى يجف.

اقرأ أيضًا.

فوائد صابون الغار للشعر والبشرة وكيف تتم صناعته وماهي مكوناته

فوائد الكاكاو الخام للصحة بشكل عام وتقوية الشعر

ماسك العسل والقهوة للوجه للبشرة


فوائد الحناء للبشرة

تتميز الحنة بفوائدها العديدة للبشرة فهي مادة عشبية جافة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الضرورية للبشرة كما تبرد الجلد نظراً لخصائصها المذهلة وذلك بتقليل تأثير الدورة الدموية تحت الجلد وبهذا يمكن وضعها على الأماكن المتهيجة في الوجه كما أنها تخفف من أعراض الألم والحكة الناتجة عن الإصابة بالحساسية ويمكن فرك مسحوق الحناء على الأماكن المصابة في الوجه بالإضافة إلى ذلك فإن الحنة تساعد على التخلص من البقع الداكنة في الوجه بمزجها مع العسل.


طريقة استخدام الحنة للبشرة

في وعاء نضيف معلقة من الكركم وملعقة من الجنة ومعلقة من بودرة الحليب نخلطها قليلاً وبعدها نضيف القليل من العسل حتى يتماسك الخليط نخلطها جيداً حتى تتماسك المكونات مع بعضها ثم نقوم بوضعها على الوجه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ جيداً.

السابق
تفسير رؤيا الذهب في المنام للرجل والمرأة والفتاة العزباء
التالي
تعرف على فوائد بيض السمان وقيمته الغذائية

اترك تعليقاً