العناية بالذات

كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت

كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت

كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت، الهالات السوداء تحت العين هي الكابوس الذي يطارد معظمنا ولا بد أن كلا منا بحثت كثيراً في مرحلة من المراحل عن أسباب الهالات السوداء وتطرق علاجها أو إخفائها بالمكياج وما تضارب المعلومات حول كل مع يخص العناية بالبشرة سنتكلم عن جميع الطرق التي ينصح بها خبراء التجميل لمنع الظهور الهالات السوداء باستخدام العلاجات الطبيعية، وكذلك طرق إخفائها بالميقاب من المهم أن نفهم أسباب الهالات السوداء تحت العين لنتمكن من علاجها وإخفائها بطرق فعالها.


 من أهم أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العينين هي

 الوراثة:

من الممكن أن تكون العوامل الوراثية سببا في ظهور الهالات السوداء.

نمط الحياة:

 الكثير من الممارسات اليومية غير الصحية قد تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين قلة النوم والتدخين والإجهاد والجفاف وسوء التغذية.

فقر الدم:

 حيث إن انخفاض مستوى الحديد في الدم أو قلة الفيتامينات تسبب هالات سوداء تحت العين.


كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت

هناك العديد من الحيل والطرق العلاجية الفعالة للتخلص من الهالات السوداء ومنها أولاً إذا كانت الهالات السوداء بسبب العادات السيئة يمكنك أتباع التالي للتخلص منها النوم الجيد لا عدد ساعات كافية، تقليل الملح، كما هو معلوم في إن الصوديوم يساعد في احتفاظ جسمك بالماء مسبباً للانتفاخ خصيصاً في منطقة العينين.

الترطيب:

نعني بالترطيب كلا النوعين الداخلي والخارجي كذلك لذا تأكد من شرب كميات جيدة من الماء 2 لتر يومياً للحفاظ على ترطيب جسمك.

الغذاء الجيد:

أفضل ما قد تقدمه لعينيك وجسمك بشكل عام هو الغذاء الجيد حاول التناول الفواكه التي تحتوي على كميات على وافرة من فيتامين سي.

مساج البشرة:

حاول المواظبة على عمل مساج بسيط لبشرتك يومياً خاصة منطقة تحت العينين لتنشيط الدورة الدموية والحد من ظهور الهالات السوداء.

أقرا أيضًا.

طريقة تنظيف الأذن المسدودة وإزالة الشمع والأوساخ المتراكمة

ماهي فوائد زبدة الشيا للشعر والبشرة وماهي قيمتها الغذائية

فوائد الحنة للشعر والبشرة وكيفية استخدامها  


علاج الهالات السوداء بالطرق الطبيعة

كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت

كمادات الخيار:

كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت، توضع شريحة من الخيار الباردة تحت العين مع الاستلقاء لمدة 5 دقائق يتمتع الخيار بقدرة هائلة على تفتيح البشرة كما أنه ملطف ومرطب.

كمادات الشاي الأخضر البارد:

يحتوي الشاي الأخضر على مواد مدرة للبول مما يساعد الجسم على التخلص من الماء الزائد ويقلل من الانتفاخ تحت العين ويساعد على إخفاء الهالات السوداء يمكنك ببساطة وضع أكياس الشاي الأخضر بعد غليها بالماء ثم تبريدها تحت عينيك لمدة 5 دقائق.

شرائح البطاطس النيئة:

تحتوي البطاطس على إنزيمات مبيضة مما يساعد على تفتيح الجلد تحت العين استخدم شريحة من البطاطس غير المطبوخة ضعيها تحت عينيك واستلقي لمدة 5 دقائق.

كريمات للهالات السوداء تحت العين:

إذا كانت الهالات السوداء بسبب العوامل الوراثية أو حاولت تغيير عاداتك لكن ذلك لم يفلح في التخلص من الهالات السوداء عندها من الممكن أن تلجأ إلى الكريمات لإزالة هذه الهالات المزعجة يمكنك دوما استخدام الكريمات الخاصة بالهالات السوداء والمتوفرة في الأسواق اختاري دايما الكريمات المصنعة من مواد طبيعية والمعززة بنسبة عالية من فيتامين إي كونه يعتبر أحد الفيتامينات الضرورية للصحة وجمال بشرتك.

إخفاء الهالات السوداء بالمكياج:

تصحيح الألوان عندما يتعلق الأمر بإخفاء الهالات السوداء فيمكنك استخدام ظل المعاكسة للون الجلد الداكن للتحايل على إخفائه الأمر كله يتعلق بإيجاد لون الظل المناسب فإذا كانت الهالات تحت عينيك أقرب إلى اللون الأحمر أو الوردي فيجب عليك استخدام ظلال الصفراء بينما إذا كان اللون أقرب إلى الأزرق أو الرمادي فيجب عليك استخدام خافي عيوب أفتح لوناً.

إخفاء الهالات السوداء:

بكل الأحوال أفضل وسيلة لإخفاء الهالات السوداء هي استخدام البودرة بعد وضع مخفي العيوب تحت العينين.

السابق
معنى اسم تيم في اللغة العربية وهل هذا الاسم يخالف الشريعة الاسلامية؟
التالي
فضل سورة يس وأسرارها في قضاء الحوائج

اترك تعليقاً