كيف ادخل بلاك بورد كلية التقنية خطوة بخطوة

كيف ادخل بلاك بورد كلية التقنية خطوة بخطوة

بلاك بورد كلية التقنية لطالما التزمت المملكة العربية السعودية بتطوير التعليم وأصبحت واحدة من الدول التعليمية الرائدة في العالم. لديها جميع التطورات التكنولوجية التي تقدمها المملكة العربية السعودية، وأحدث التطورات التكنولوجية، والمزايا في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم. ستستفيد المملكة العربية السعودية من أفضل قدراتها التكنولوجية لدعم وتطوير قطاع التعليم، اليوم، أصبح مجال التعلم عن بعد من المجالات ذات الأهمية الكبيرة للمملكة، ومن البرامج الداعمة لهذه المبادرة برنامج بلاك بورد.

تعد بلاك بورد كلية التقنية طريقة ثورية جديدة للتعلم والتقدم في عالم التكنولوجيا. تقدم بلاك بورد كلية التقنية للطلاب الفرصة للحصول على تعليم شامل في جميع جوانب التكنولوجيا، من هندسة الأجهزة إلى تطوير البرمجيات. باستخدام بلاك بورد كلية، يمكنك الوصول إلى الدورات التدريبية عبر الإنترنت وفي الحرم الجامعي، مما يمنحك المرونة للتعلم بالسرعة والوقت الذي يناسبك.

في بلاك بورد، نتفهم التحديات التي تصاحب تكنولوجيا التعلم. مدرسونا محترفون ذوو خبرة يقدمون تعليمات مخصصة لاحتياجات كل طالب على حدة. نقدم أيضًا أدوات تفاعلية مثل المعامل الافتراضية والمحاكاة حتى يتمكن الطلاب من اكتساب الخبرة العملية وتطوير مهاراتهم.

نعتقد أنه يجب أن يحصل كل شخص على تعليم عالي الجودة في مجال التكنولوجيا ولهذا السبب نقدم برامج المساعدة التعليمية للمساعدة في جعل الكلية في متناول الجميع. تسمح لك خيارات التعلم المرنة لدينا بأخذ دروس في المنزل أو في الحرم الجامعي عندما يناسب جدولك الزمني بشكل أفضل.

مهمة بلاك بورد هي تزويد طلابها بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها للنجاح في العالم الرقمي اليوم. من خلال نهجها المبتكر في التعلم، هي على ثقة من أن خريجيها سيكونون مستعدين لأي تحد يوجهونه في مساعيهم المهنية المستقبلية!


بلاك بورد كلية التقنية

البلاك بورد هو نظام المعلومات الذي يستخدمه قسم التدريب التقني والمهني لإدارة البرامج التعليمية وتتبع الطلاب وضمان كفاءة وجودة البرامج التعليمية في المؤسسات التعليمية. تدعم بلاك بورد التعلم عن بعد وبرامج التدريب بحيث يمكن للطلاب الوصول إلى الدورات التدريبية خارج الفصل الدراسي في أي وقت، كما يسمح للطلاب بالتواصل مع معلميهم والطلاب الآخرين باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات الإلكترونية

يتضمن بلاك بورد مجموعة من الأدوات التي تسهل تقديم دورات تفاعلية وديناميكية وسهلة الإدارة حتى يتمكن المعلمون والموظفون من أداء المهام التي تشكل جزءًا من عملية التدريب اليومية بشكل أفضل. يمكنني القيام بذلك. يشمل الأساليب والأدوات. كما يسمح النظام للمعلمين بإنشاء دروس إلكترونية متكاملة، بالإضافة إلى القدرة على التعليق على المواد والمتطلبات التعليمية، يمكنك عرض نتائج امتحان الطالب والواجبات المنزلية، والتواصل مباشرة مع الطلاب عبر الرسائل الإلكترونية. كما تتصل نوافذ الدردشة بأنظمة التعلم الإلكتروني، مما يسمح لكل من الطلاب والمعلمين بالتفاعل.


تسجيل دخول بلاك بورد كلية التقنية

هناك بضع خطوات لتسجيل الدخول إلى حساب بلاك بورد كلية التقنية الخاص بك:

  1. الخطوة الأولى هي زيارة موقع بلاك بورد كلية التقنية الخاص بالمؤسسة المهنية والتقنية، ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال النقر هنا https://lms.elearning.edu.sa/
  2. الخطوة الثانية هي إدخال البيانات الضرورية وهي اسم المستخدم وكلمة المرور. هنا، اسم المستخدم هو رقم التدريب، وكلمة المرور التي لم تتغير سابقًا هي رقم المعرف.
  3. الخطوة الثالثة هي النقر فوق تسجيل الدخول لاستخدام حسابك على نظام البلاك بورد.

بمجرد تسجيل الدخول، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى جميع فصول ومواد الكلية الخاصة بك. يمكنك عرض محتوى الدورة التدريبية وإرسال الواجبات والمشاركة في منتديات المناقشة والمزيد. ستتمكن أيضًا من التحقق من درجاتك وتتبع المواعيد النهائية القادمة. أفضل جزء هو أنه يمكنك الوصول إلى كل هذا وأنت مرتاح في منزلك!


مميزات نظام البلاك بورد

أطلقت المديرية العامة للتعليم التقني والمهني مبادرة بلاك بورد (Blackboard) لمتابعة عدة أهداف رئيسية، في المقام الأول لتعزيز نظام التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية. يعد بلاك بورد نظامًا أساسيًا تعليميًا مبتكرًا وقويًا يوفر للمعلمين والطلاب مجموعة من الميزات لجعل خبراتهم التعليمية أكثر كفاءة وجاذبية.

فيما يلي بعض أهم الميزات التي تميز بلاك بورد:

1. إدارة الدورة التدريبية – توفر بلاك بورد للمعلمين نظامًا شاملاً لإدارة المقرر الدراسي يسمح لهم بإدارة دوراتهم الدراسية بسهولة من لوحة معلومات مركزية. يسمح للمعلمين بإنشاء لوحات مناقشة واختبارات وواجبات واستطلاعات رأي وأنشطة تفاعلية أخرى للطلاب للتفاعل معها.

2. مكتبة المحتوى – تتيح ميزة مكتبة المحتوى للمدرسين تخزين المواد المتعلقة بالدورة التدريبية في مكان واحد آمن ليسهل على الطلاب الوصول إليها. يتضمن ذلك ملاحظات المحاضرات والصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والمستندات وغير ذلك الكثير.

3. الفصول الافتراضية – تتيح ميزة الفصل الدراسي الافتراضي للمعلمين إنشاء فصول مباشرة عبر الإنترنت مع إمكانات مؤتمرات الفيديو حتى يتمكنوا من التفاعل مع طلابهم في الوقت الفعلي. كما يسمح لهم بمشاركة الشرائح أو المستندات أثناء جلسة الفصل بالإضافة إلى تسجيل الجلسة لمراجعتها لاحقًا من قبل الطلاب الذين فاتتهم أو يحتاجون إلى توضيح إضافي حول مواضيع معينة.

4. إمكانية الوصول عبر الأجهزة المحمولة – باستخدام تطبيق بلاك بورد للجوال، يمكن للمدرسين الوصول إلى جميع محتوياتهم من أي جهاز في متناول يدهم

تعزيز ثقافة المشاركة في التعليم الإلكتروني من خلال تشجيع الطلاب والطالبات على المشاركة في التعليم الإلكتروني وتحسين المستوى الذي تقدمه كليات التقنية.
سوف تكتسب مهارات تدريبية مختلفة من خلال التدريب.
المساهمة في تطبيق مبدأ الاستمرارية، بالإضافة إلى تقييم مهارات التعلم الذاتي للمتدربين.
خلق بيئة تعليمية أكثر فعالية عبر الإنترنت.
مزايا نظام تعليم البلاك بورد، والذي أصبح أحد الأسباب الرئيسية لتطوير مجال التعلم الإلكتروني، هي:

  • يمكن للطلاب الوصول إلى دورات التدريس من خلال الإنترنت.
  • نقدم مجموعة متنوعة من قنوات وأدوات الاتصال الإلكترونية للطلاب للتواصل مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والتواصل مع الطلاب الآخرين.
  • تحديد القدرات العلمية للطلاب وتوفير الأدوات اللازمة لقياس الأداء الأكاديمي والتقدم.
  • تسهيل عملية عرض المحتوى الأكاديمي بعدة طرق من خلال الوسائط المتعددة.
  • توفير المعلومات والدعم من أجل التعزيز الفوري وغير الفوري للطلاب.
  • يساعد المعلمين على تصنيف عمل الطلاب ومراجعته ومراقبته ويمنح الطلاب الفرصة للمشاركة الكاملة في العمل التعليمي والتعليمي.
  • إنها بيئة آمنة لأنها توفر بيئة إلكترونية آمنة حيث يمكن للطلاب إجراء تجارب ومحاكاة خطيرة بأمان.
  • يخفف الأعباء الإدارية بالمساعدة في تقديم التقارير لتوضيح آخر المستجدات.
  • يسمح لأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالتواصل مباشرة مع الطلاب عبر الرسائل أو نوافذ الدردشة.
  • يسهل النظام على المدرسين إضافة الدروس ومحتوياتهم المتنوعة في بضع خطوات بسيطة.

الكليات التقنية العالمية

الكلية الدولية للتكنولوجيا هي كلية تابعة لمعهد التعليم التقني والمهني التابع للحكومة الملكية السعودية، وقد تم اختيارها من قبل العديد من الكليات الدولية لتقديم مؤهلات ممتازة بأعلى معايير الجودة. التدريب الفني والمهني لجميع المديرين التنفيذيين الوطنيين في المملكة. تأسست كليات التقنية الدولية كمؤسسة تعليمية تطبيقية في المملكة العربية السعودية، وتتعاون مع أكثر مؤسسات التعليم التطبيقي الدولية تأهيلا على أساس الموظفين.

تمنح الكليات التقنية الدبلومات للخريجين الذين يكملون تدريبًا مهنيًا لمدة ثلاث سنوات وما يتصل بها من دورات معتمدة من جمعية التعليم التقني والمهني. كما تقدم الجامعة تعويضات مالية شهرية للمتدربين في التدريب، لقد تخرج عشرون ألف متدرب من الكليات التقنية الدولية في المملكة المتحدة وتم تدريب المتخصصين من مختلف القطاعات على أحدث أساليب التدريب الدولية المعمول بها من أجل تطوير القدرات الكافية لسوق العمل بحيث يتم تلبية الاحتياجات في أعمالهم.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
117 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *