كيكة الحليب المحموس ( كيكة سهلة وسريعة التحضير )

كيكة الحليب المحموس ( كيكة سهلة وسريعة التحضير )

كيكة الحليب المحموس: اهلا بك سيدتي في موقع فكرة هل تبحثين عن وصفة جديدة وشهية لتحضير كيكة الحليب المحموس بمذاقها الرائعة إذا تابعي معي لمعرفة المكونات والمقادير وطريقة التحضير.

ولن يستغرق معك وقت تحضر كيكة الحليب المحموس اكثر من 30 دقيقة وجميع المكونات موجودة لديك في المنزل وتعبتر هذه الكيكة متشابهة جدا مع التشيز كيك وهي من اشهر انواع الكيك في العالم.


المكونات والمقادير

بيضتين
ملعقة صغيرة فانيليا ( بودرة او سائلة )
ربع كوب زيت نباتي
ربع كوب سكر
نصف علبة قشطة
نصف كوب حليب بودرة محمص
نصف كوب بسكويت شاي مطحون
ملعقة كبيرة بيكنج باودر
المكونات والمقادير

طريقة تحضير كيكة الحليب المحموس

كيكة الحليب المحموس

كيكة الحليب المحموس: نضع البيض في وعاء التحضير ثم نضيف اليه الفانيليا ثم نضيف الزيت والقشطة والسكر ونقوم بمزج المكونات معا حتى تتجانس بشل كامل ويجب التاكد بانه لايوجد اي تكتلات في الخليط.

ثم نبدأ باضافة باضافة البسكوت المضمون والحليب البودر المحمص ونقلب الخليط معا حتى يتجانس وفي النهاية نقوم بإضافة البيكنج باودر.

الان سنقوم باحضار صينية الخبز ونقوم بدهن القليل من الزبدة في صينية الخبز حتى لا تلتصق الكيكة نضع عجين الكيك في الصينية ونقوم بفرده بشكل متساوى.

تخبز الكيكة على درجة حرارة 180 درجة لمدة 10 دقائق مع المراقبة المستمر لان الوقت يختلف من فان الى اخر على حسب نوعية الفرن، الان سوف ننتقل الى الخليط الثاني الذي سوف نزين به الكيكة عندما تصبح جاهزة.

سوف نحتاج الى نصف علبة قشطة نضيف اليها 4 ملاعق من الحليب البودر المجفف وايضا 4 ملاعق من الجبن الكريمي و 3 ملاعق من السكر، تمزحي جميع المكونات معا بشكل جيد جدا.

عندما نقوم باخراج الكيكة من الفرن نضع عليها الطبقة الثانية بشكل مباشر وهي حارة، وعندما تبرد الكيك يمكننا تزينها بصوص الكراميل او صوص الشكولاتة.

تقدم الكيكة مع الشاي الاخضر او الشاي الاحمر وهي من اسهل والذ وصفات الكيك التى لاتحتاج الى مكونات متعددة ويمكنك تحضريها باقل من 30 دقيقة فقط.

إقرأ أيضًا.

طريقة عمل البسيسة المصرية اللذيذة بمكونات سهلة وبسيطة

طريقة تحضير الشاورما السورية في المنزل بأقل من 30 دقيقة

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
129 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *