عام

متى يمكن حدوث الحمل وماهي اعراض الحمل في الأيام الأولى

متى يمكن حدوث الحمل و ماهي اعراض الحمل في الأيام الأولى

دعونا اليوم نتحدث عن موضوع خاص بالحمل وهو متى يمكن حدوث الحمل وماهي اعراض الحمل في الأيام الأولى حيث يشغل هذا الموضوع بال العديد من السيدات المتزوجات لذلك سوف نجيب اليوم من خلال هذا الموضع على العديد من الأسئلة المطروحة وهي.


متى يمكن حدوث الحمل

متى يمكن حدوث الحمل وماهي اعراض الحمل في الأيام الأولى، لكي يحصل الحمل يجب أن يكون هناك بويضة تخرج من المبيض وتصل الى قناة فالوب وهنا يأتي الحيوان المنوي الى قناة فالوب حتى تتم عملية تلقيح البويضة وهذه هي مرحلة التلقيح التي يحدث من خلالها الحمل لكن هنالك أمر تجهله العديد من السيدات وهو أن البويضة تنتظر مدة لا تتجاوز 24 ساعة وإذا لم يتم تلقيحها بحيوان منوي سوف تموت ولن يحدث الحمل.

وعندما تتم عملية إخصاب البويضة تدفع اهداب قناة فالوب تلك البويضة المخصبة الى الرحمة حتى تستقر في الرحم ويتكون الجنين في الرحم ويبقى لمدة 9 أشهر وبعدها تتم الولادة.

لكن السؤال المهم الذي سوف نجيب عليه هو متى يتم طرح البويضات لدى السيدات وماهوا أفضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية؟

اولا إذا كانت الدورة الشهرية لدى السيدات منتظمة وتأتي في كل 28 يوم بشكل منتظم إذا تتم عملية إنتاج البويضات في اليوم 14 حيث تكون البويضات جاهزة لعملية التلقيح.

وقد تختلف مدة الدورة من سيدة الى اخرى وقد يحدث بعض التأخير في الدورة الشهرية مما يجعل عملية إنتاج البويضات تتأخر أيضا لكن لا تتجاوز مدة التأخير أكثر من 3 ايام.

لذلك هنالك اسبوع يعد مناسب جدا لحدوث الحمل وتتجاوز نسبة حدوث الحمل في هذا الاسبوع 80% ويبدأ هذا الاسبوع من اليوم العاشر لبداية نزول الدورة ونهاية اليوم 18 لبداية نزول الدورة.

وهذا الأسبوع تحدث عملية التبويض لدى السيدات لذلك إذا كنت ترغبين بالحمل فهذا الوقت المناسب لحدوث الحمل من خلال عملية الجماع.

أقرا أيضًا.

أضرار حبوب منع الحمل على الصحة وما هي البدائل الأكثر أمانًا

أفضل 5 نصائح لزيادة الرغبة عند الرجل

إليك أفضل مشروبات لحرق الدهون البطن بأقل من أسبوع واحد


ماهي اعراض الحمل في الأيام الأولى

متى يمكن حدوث الحمل و ماهي اعراض الحمل في الأيام الأولى

متى يمكن حدوث الحمل وماهي اعراض الحمل في الأيام الأولى، باختصار شديد اعراض الحمل الاولى تكون مشابهة جدا لأعراض الدورة الشهرية وهي:

  1. الام أسفل البطن
  2. زيادة في بعض الافرازات
  3. حدوث غثيان 
  4. دوار بسيط
  5. في بعض الأحيان قد تصاب الحامل في صداع
  6. فقدان الشهية لبعض أنواع الأطعمة

وتعد هذه الأعراض هي الأكثر شيوعا لدى العديد من النساء ويمكن ايضا ان تختلف الأعراض من سيدة الى اخرى وتتلاشى هذه الأعراض تدريجيًا مع تقدم مدة الحمل.

وينقسم الحمل الى 3 اقسام ومدة كل قسم 3 أشهر وتكون أعراض الحمل من الايام الاولى حتى اليوم 90 من الحمل ثم تبدأ السيدة بالشعور بالراحة واختفاء جميع تلك الأعراض.

ومن اليوم 90 للحمل الى اليوم 180 لا يوجد اي اعراض للحمل لكن في بداية الأشهر الثلاثة الأخير تواجه السيدة بعض الأعراض المختلفة عن الأعراض الأولى مثل.

  1. الشعور بالإجهاد
  2. آلام أسفل الظهر
  3. مشاكل في المسالك البولية
  4. شعور الثقل بالجسد بسبب وزن الجنين
  5. ثم آلام الولادة

ايضا قد لا تحدث هذه الأعراض مع جميع السيدات لكنها تعد أكثر الأعراض شيوعا في مرحلة الحمل وتنتهي جميع اعراض الحمل تلك عند الولادة.

السابق
أفضل وصفات طبيعية لتكثيف الشعر وتغذيته وزيادة طوله
التالي
تعرف على نظام الكيتو دايت الغذائي للمبتدئين خطوة بخطوة

اترك تعليقاً