عام

معلومات عن حيوان اللاما ما هو موطنه الأصلي وعلى ماذا يتغذى

معلومات عن حيوان اللاما

معلومات عن حيوان اللاما: إلى أي فصيلة ينتمي حيوان اللاما ينتمي حيوان اللاما إلى عائلة الجمال أي الإبل الذي ينتمي إلى فصيلة الثدييات فهو يشبه الجمل كثيرا يتراوح طول حيوان اللاما من مئة إلى مئة وتسعة عشر سم ويبلغ وزنه في المتوسط من مائة وثلاثين كيلو إلى مائتين وعشرين كيلو غرام.


أين يعيش حيوان اللاما

معلومات عن حيوان اللاما: تعرف حيوانات اللاما بكونها حيوانات اجتماعية تفضل العيش ضمن القطيع ولا تحب العزلة ظهرت هذه الحيوانات من حوالي ما يقارب أربعمئة مليون سنة في قارة أمريكا الشمالية وفيما بعد هاجرت إلى القارة الأمريكية الجنوبية.

تعيش في بيئة باردة وجافة لذا جبال الأنديز بيئة مناسبة للعيش فيها وأيضا تعيش في المزارع والمراعي وقمم الجبال الوعرة ما الفرق بين الجمل وحيوان اللاما من حيث الشكل يتميز حيوان اللاما بصوفه الكثير الذي يستفيد منه الإنسان ويستخدمه في العديد من الصناعات على عكس الجمل تماما.

ويتميز صوفه بالعديد من الألوان منها الأبيض والأسود والبني والرمادي والأصفر والبرتقالي ويتميز حيوان اللاما عن الجمل بامتلاكه أذنين طويلتين وذيل أقصر من ذيل الجمل وحيوان اللاما ليس لديه سنام كالجمل ولكن يتشابهان بأنهما هما الاثنين يمتلكان رقبة طويلة.

اقرأ أيضًا.

معلومات عن حيوان الكوالا أين يعيش وعلى ماذا يتغذى

معلومات عن حيوان النمس اين يعيش على ماذا يتغذى


مميزات حيوان اللاما

معلومات عن حيوان اللاما: يمتاز حيوان اللاما بقدرته على حمل أوزان ثقيلة يصل وزنها إلى ثلث وزنه وكذلك لديه القدرة على السير لمسافات طويلة بهذه الأحمال قد تصل هذه المسافات إلى ثلاثة عشر كيلو مترا لذا كان يستخدم حيوان اللاما لنقل البضائع والمتاع.

يلقب حيوان اللاما بالحيوان العنيد لأنه رغم قدرته على حمل الأوزان الثقيلة والسير بها مسافات طويلة إلا أنه عندما يتعب لا يعاود السير أبدا حتى يرتاح بشكل تام، ويعتبر جلده من أجود أنواع الجلود الطبيعية لذا يستخدم في صناعة الأحذية والحقائب الجلدية وغيرها من المصنوعات الجلدية.

يقوم حيوان اللاما بالدفاع عن نفسه من خلال بصق مادة حمضية من معدته في وجه العدو وهذه المادة هي عبارة عن طعام نصف مهضوم مخزن داخل جسمه وهي ذو رائحة كريهة جدا.

وهي المادة ذاتها التي يحتفظ فيها الجمل في جسمه ليتغذى عليها عند الشعور بالعطش والجوع تحمل أثنى حيوان اللاما لمدة تتراوح أحد عشر شهرا ونصف وفي الغالب تضع أنثى حيوان اللاما مولودا واحدا.

يمكن الاستفادة من روث حيوان اللاما وذلك بطريقتين إما عن طريق حرقه حتى يصبح وقود أو عن طريق واستخدامه سمادا عضويا مفيدا للتربة الزراعية كونه لا يحتوي على أي رائحة.


ما هو غذاء حيوان اللاما

معلومات عن حيوان اللاما

معلومات عن حيوان اللاما: يعتمد حيوان اللاما في غذائه على النباتات والأعشاب حيث يحتاج إلى أكل ما يقارب 2 كيلو غرام من الأعشاب يوميا ويشرب المياه بكثرة لكي يساعده على التكيف مع البيئة الجبلية والجافة التي يعيش بها.

السابق
فوائد ماء الورد للشعر والوجه وكيفية استخدامه
التالي
كيفية صلاة الشفع والوتر بالتفصيل كما وردت عن النبي

اترك تعليقاً