معنى اسم أيلا وأصل هذا الاسم وصفات حاملته

معنى اسم أيلا وأصل هذا الاسم وصفات حاملته

معنى اسم أيلا، من الأسماء الأعجمية الأيرلندية التي تحمل معاني كثيرة ودقيقة ومعبرة، ويقال إن هذا الاسم هو اختصار لاسم (إيلين) الذي يطلق على الفتاة الفاتنة الجميلة وناصعة البياض، لهذا السبب انتشار كبير لهذا الاسم في عالم الغربي.

معنى اسم أيلا؟

يحمل أسم أيلا العديد من المعاني والتي تعبر جميعها متقاربة إلى حد ما إلى أنه يعني نور وضوء القمر الذي ينير السماء في عتمة الليل، خصوصاً عندما يكون القمر بدراً ومن المعاني الأخرى المعروفة عن أسم أيلا هو المعنى المرطبة باسم (إيلين) وهو حامل الضوء الذي يجلب النور وبما معناه القمر، وهذا المعنى بعكس المعنى الأول الذي يختصر فقط تنور المنبعث من القمر.

أما بنسبة معنى أسم أيلا باللغة العربية؟

فهو يعني ضوء القمر أو ناشر الضوء وهوه من الأسماء التي لم تذكر بالقرآن الكريم، لذا لا يوجد معنى عربي أصيل له، ويعتبر اسم أيلا من الأسماء التي يمكن تسميتها في أي ديانة أخرى (مسلمة أو مسيحية أو يهودية)، فمعنى الاسم لا يحمل اي كلمات سيئة أو غير لائقة بل بالعكس معناه رائع ولا يخلو أبداً من الجمال، وبتالي إذا كان الأهل بالأخص مسلمون ولا يعرفون إذا كان باستطاعتهم تسمية ابنتها باسم إيلا فلا يجب أن يقلقوا، فلأسف ولا معناه يحملون إي معاني تتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي. 

صفات حاملة الاسم؟

هناك الكثير من الأهل الذين يفضلون معرفة الصفات التي يحملها أصحاب الاسم قبل أن يسمون أطفالهن بها، وبشكل عام تشتبه صاحبات أسم أيلا بصفات التالية:

تمتلك صاحبة أسم أيلا الثقة بنفس ولا تحب أبداً مقارنتها بأحد شخصيتها رقيقة وناعمة وهادئة وأحاسيسها مرهفة، تمل من الروتين سريعاً وتحب السفر والتنقل من مكان إلى آخر، تعشق الأفلام الرومنسية وعاطفية جداً، لا تحب الجلوس في الأماكن المليئة بالضوضاء.

 تمتلك هوايات كثيرة منها: الرسم والقراءة وتحب الأغاني الهادئة كثيراً، مجتهدا في دراستها وذكية ولديها طموح قوي وحنونة تحب الأطفال وتحترم الكبار، مزاجية وعصبية كثيراً انطوائية ولا تحب الاختلاط بالناس كثيراً.

وهي شخصية محبوبة من الجميع ومرهفة الحس ورومنسية، تحب الجلوس في الأماكن الهادئة تكره المشاكل، تهوى مشاهدة الأفلام العاطفية، تساعد الآخرين تحب الخير للجميع، تحب الرحلات كثيراً غامضة بصورة كبيرة، وهي ترى نفسها كاملة من جميع النواحي.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
57 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *