معنى اسم تيم في اللغة العربية وهل هذا الاسم يخالف الشريعة الاسلامية؟

معنى اسم تيم في اللغة العربية وهل هذا الاسم يخالف الشريعة الاسلامية؟

اليوم سنتعرف على معنى اسم تيم هذا الاسم حيث هنالك جدل واسع حول هذا الاسم على الرغم من انتشار هذا الاسم العديد من الدول العربية وبالأخص في دول الخليج لذلك سوف نستعرض معكم اليوم جميع معاني اسم تيم وما هي صفات حامل هذا الاسم.


أصل اسم تيم

الكثير يعتقد ان اسم تيم أحد أسماء العلم المذكرة التي جاءت من الأصل العجمي وقد استخدموه سواء في القدم او في الوقت الحالي الا ان هذه المعلومة خاطئة وهو ما أكده معجم معاني الاسماء الذي ورد به أن اسم تيم اسم من الأصل العربي.


معنى اسم تيم

معنى اسم تيم

معنى اسم تيم، هو المستعبد والعبد والذاهب لعقده نتيجة تعلقه بشيء ما او نتيجة حبه لشخص معين حيث يقال تيمه الحب اي جعله غارقا فيه لا يرى سوى حبيبه فقط وقد كان العرب يسمون تيم الله تزلزل لله عز وجل وحبًا فيه.

وقد وردا في معجم الأسماء إن معنى اسم تيم في اللغة العربية الشخص الذي وقع في الحب أو تيمه الحب وجعله ذليلا له وعبدا لمن يحب كما أن اسم هيام مشتق من اسم تيم ايضا.


صفات حامل هذا الاسم

وكما ذكرنا في بداية هذا المقال أن اسم تيم من أكثر الأسماء انتشارا في الدول العربية وعلى وجه الخصوص دول الخليج العربي وهذا ما يجعل التعرف على صفات كامل هذا الاسم بسيطة للغاية وهي ما يلي.

اولا شخص ذكي ولديه رؤية واسعة للمستقبل ودائمًا ما يتولى منصبًا مرموقا في عمله نتيجةً وتفكيره البعيد والناضج كما أن تيم يعتبر انه شخص ناجح في حياته خصوصا انه لا يقدم على أي خطوة حتى يفكر بها جيدا.

معنى اسم تيم وصفات حامله، كما ان تيم شخص اجتماعي وزوجا جيدا ويكون في أغلب الأحيان قدوة حسنة لأولاده لكن أكثر ما يعب هذا الشخص انه شخصيته متقلبًا احينا فكما تحدثنا انه شخص ذو نظر بعيد وشخصية قوية إلا أنه في بعض الأحيان تتحول جميع تلك الصفات الحميدة الى غرور نتيجة نجاح المستمر، وايضا من صفات حامل اسم تيم انه شخص عنيد ومتمسك برأيه الى حد كبير وهذا من أسوأ صفات هذا الاسم.

أقرا أيضًا.

معنى اسم ماييفا في اللغة العربية وما اصل هذا الاسم

معنى اسم ريتال وصفاتها الشخصية وما علاقته بتلاوة القرآن الكريم

معنى اسم لينا في اللغة العربية وماهوا أصل هذا الاسم؟


موقف الاسلام من هذا الاسم

تعرفنا معن على معنى اسم تيم لكن السؤال الذي يدور في أذهان الكثير هو هل التسمية باسم تيم حرام في الدين الإسلامي وهل يعتبر من الأسماء المخالفة للشريعة؟ هذا ما سنجيب عليه الآن، من خلال الرجوع الى فتاوى بعض العلماء تبين بأن التسمية باسم تيم جائزة في الدين الاسلامي والله تعالى أعلم ولكن من الأفضل ان يتم اضافة اسم الله عز وجل الى اسم تيم ليصبح تيم الله وهكذا يصبح معنى الاسم أجمل حيث يعني كما شرحنا سابقا العبد المحب لله.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
132 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *