منازل لا تدخلها الملائكة وتسكنها الشياطين فما هي تلك المنازل؟

منازل لا تدخلها الملائكة وتسكنها الشياطين فما هي تلك المنازل؟

منازل لا تدخلها الملائكة، هل تشتكي من عدم الاستقرار في منزلك؟ مثل قلة في البركة وعدم ارتياح النفس بالمنزل، والإحساس بضيق في الصدر والانزعاج، وعدم الطمأنينة، وتتساءل لماذا ندخل بعض البيوت ونشعر بانشراح الصدر وراحته نفسية وندخل بيوت اخرى ونشعر بضيق وانقباض في الصدر؟ والبعض يرى في بيته أنه سكن وهدوء وراحة وطمأنينة فيبادر بالعودة إليه والبعض يفر منه فرارا ويجد نفسه مضغوط النفس ولا يحب أن يرجع إلى بيته إلا للنوم فقط.

هناك بيوتا فيها الملائكة وبيوتا فيها الشياطين، والملائكة خلقوا من نور ولا يعرفون إلا طاعة الله سبحانه وتعالى يقول الله تعالى { يسبحون الليل والنهار لا يفترون } فالملائكة يحبون كل مكان فيه طاعة الله سبحانه وتعالى، وهم ينتشرون في الأرض يبحثون عن الأماكن التي فيها طاعة الله، كما بين رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتواجد الملائكة في الأرض ليس مرتبطا بالمساجد فقط، هم في المساجد معنا وأيضا في بيوت المؤمنين حين يكون في البيت طاعة الله سبحانه وتعالى فعندما يكون البيت فيه ملائكة تجد فيه الطمأنينة والسكينة والراحة والهدوء وعلى العكس حين يكون البيت خاليا من طاعة الله وذكر الله سبحانه وتعالى فلا شك أن منازل لا تدخلها الملائكة سوف تسكنها الشياطين.

منازل لا تدخلها الملائكة

  1. بيت قاطع رحم
  2. بيت آكل اليتيم
  3. بيت فيه كلب 
  4. بيت يكثر فيه الشتائم مثل سب الصحابة والاموات والريح والشياطين والسب العام
  5. بيت يتغنى بغير ذكر الله
  6. بيت يرتفع فيه صوت نائحة 
  7. بيت يشرك فيه بالله سبحانه وتعالى وتعلق التمائم ويرتكب فيه السحر
  8. بيت فيه محرمات مثل آنية الذهب
  9. بيت فيه روائح كريهة مثل رائحة السجائر والحشيش
  10. بيت أصحابه مصرين على المعاصي
  11. بيت يرتكب فيه الكبائر 
  12. بيت عاق لوالديه
  13. بيت يأكل الربا
  14. بيت فيه مجالس للشيطان وهي المجالس التي لا يذكر فيها اسم الله سبحانه وتعالى
  15. بيت فيه صور أو تماثيل
  16. منازل يشرب بها الخمر لا تدخلها الملائكة
  17. بيت الملعونين ومنهم الراشي والمرتشي والمغيرات لخلق الله 
  18. بيت تارك الصلاة
  19. بيت المسرف مثل الإكثار من الأثاث والفرش التي لا لزوم لها
  20. بيت يرتكب به الفاحشة

منازل لا تدخلها الملائكة، وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تدخل الملائكة بيتا فيه تماثيل أو تصاوير والنبي صلى الله عليه وسلم قال لا تدخل الملائكة بيتا في كلب ولا صورة.

كما أن الملائكة تتأذى مما يتأذى به بنوا آدم عليه السلام كما قال النبي صلى الله عليه وسلم من أكل الثوم والبصل والكراث فلا يقربن مسجدنا فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه بنو آدم.

ويجب على المسلم أن يكثر من طاعة الله سبحانه وتعالى والإكثار من ذكره من أجل أن تدخل الملائكة بيته وتعم الراحة والسعادة والطمأنينة والسكينة له ولعائلته. والإكثار أيضا من الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم لأنها تكون سبب دخول الملائكة بيته.

وإنشاء مجالس ذكر الله سبحانه وتعالى في المنزل، وإنشاء مجالس فيها ذكر أحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم لأن هذه المجالس تكون سبب مغفرة الذنوب ويذكرك الله فيمن عنده. ويجب علينا أن نجاهد على النفس الأمارة بالسوء وعدم الإنصات لها وعدم الإنصات للوسواس الذي يهيئه الشيطان للإنسان.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
28 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *