الحجامة وفوائدها ودواعي استخدامها

الحجامة وفوائدها ودواعي استخدامها

الحجامة هي شكل من أشكال الطب البديل حيث يتم وضع أكواب على الجلد لعمل الشفط. يُعتقد أن هذا الشفط له مجموعة من الفوائد، بما في ذلك تحسين الدورة الدموية وتقليل الالتهاب وتسكين الألم.


فوائد الحجامة

من أهم فوائد الحجامة أنها يمكن أن تساعد في تحسين الدورة الدموية. يؤدي الشفط الناتج عن الأكواب إلى تدفق الدم إلى المنطقة التي تتم معالجتها، مما يساعد على تحسين الصحة العامة للأنسجة. يمكن أن يساعد تدفق الدم المتزايد هذا أيضًا في تقليل الالتهاب والتورم، مما قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من آلام أو إصابات مزمنة.

هنالك فائدة أخرى هي أنها يمكن أن تساعد في تخفيف الألم. يمكن أن يساعد الشفط الناتج عن الأكواب في تحرير العضلات المشدودة وتحسين المرونة، مما قد يساعد في تقليل الألم وعدم الراحة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من حالات الألم المزمن مثل الألم العضلي الليفي أو متلازمة التعب المزمن.

يُعتقد أيضًا أن الحجامة لها تأثير إزالة السموم من الجسم. يُعتقد أن الشفط الناتج عن الأكواب يساعد في إخراج السموم والشوائب من الجسم ، مما قد يساعد في تحسين الصحة العامة والرفاهية.

بالإضافة إلى الفوائد الجسدية، يمكن أن يكون للحجامة أيضًا تأثير إيجابي على الصحة العقلية. غالبًا ما يوصف العلاج بأنه مريح وعلاجي، مما يمكن أن يساعد في تقليل التوتر وتعزيز الشعور بالرفاهية.

بشكل عام، يُعتقد أن الحجامة لها مجموعة من الفوائد لكل من الصحة الجسدية والعقلية. في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم آثار الحجامة بشكل كامل، فإن الكثير من الناس يقسمون بها كطريقة طبيعية وفعالة لتحسين صحتهم ورفاهيتهم.


دواعي استخدام الحجامة

1- الآلام الهيكلية والعضلية: مثل آلام الرقبة وفتق القرص القطني و آلام العمود الفقري.

2- الآلام العصبية مثل الصداع و الصداع النصفي وآلام العصب الثلاثي التوأم الحاد.

3- الأمراض الاستقلابية: مثل التهاب المفاصل النقرسي الحاد.

4- أمراض الجهاز التنفسي: مثل الربو والتهاب القصبات الحاد.

5- انقطاع الطمث الثانوي.

6- السكري: حيث تعمل الحجامة على التوازن في نسبة الأنسولين في الدم

7- بعض الأمراض الجلدية: مثل حب الشباب والشرى المزمن مجهول السبب.


أفضل أيام لعمل الحجامه

أيام السابع عشر أو التاسع عشر أو الحادي والعشرون من الشهر القمري الإسلامي، ولكن عند اللزوم نستطيع عملها في أي وقت.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
105 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *